برايتون يعترض على الملاعب المحايدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض بول باربر الرئيس التنفيذي لبرايتون أند هوف ألبيون خوض بقية مباريات موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في ملاعب محايدة، بعدما توقفت المسابقة منتصف مارس الماضي في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

وبينما تستمر المناقشات المتعلقة بإمكانية استئناف مباريات البطولة واكمال الموسم فإن القائمين على شؤون اللعبة في البلاد أبلغوا الأندية بأن المباريات ستقام فقط في ملاعب محايدة محددة تتوفر فيها شروط السلامة والصحة.

ويحتل برايتون المركز 15 بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز العشرين ولديه خمس مباريات على أرضه وهي تتضمن مواجهات مع مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال.

وقال باربر عبر موقع ناديه الرسمي على الإنترنت: في هذه المرحلة الحرجة من الموسم فإن خوض مباريات في ملاعب محايدة من وجهة نظرنا من الممكن أن يكون له تأثير مادي على نزاهة المسابق، خمس من أخر تسع مباريات متبقية لنا من المقرر إقامتها في ملعبنا أميكس وجميع هذه المباريات الخمس هي مباريات صعبة للغاية كما أن أربع منها ستكون في مواجهة بعض أكبر الفرق على المستوى الأوروبي.

وأشار باربر إلى أن ناديه مستعد لبعض التنازلات ومنها اللعب بدون جمهور من أجل اكمال الموسم لكنه غير مستعد للتخلي عن مزية اللعب على أرضه.

وأضاف باربر عن ذلك : بالتأكيد يتعين علينا الاعتراف بوجود فوائد نتيجة خوض مبارياتنا الأربع المتبقية خارج أرضنا في ملاعب محايدة لكن ببساطة جدول المباريات غير متوازن خلال هذه المرحلة من الموسم.

وختم حديثه قائلاً: لم نلعب أول 29 مباراة لنا في الموسم بهذه الطريقة. ولذا فإنه من وجهة نظرنا وجود أمر ما لا يلغي وجود الأمر الآخر.

كلمات دالة:
  • الدوري الانجليزي الممتاز،
  • ملاعب محايدة،
  • برايتون ،
  • كوفيد-19
Email