قرعة سهلة للسيتي ويونايتد في ربع نهائي كأس الرابطة

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرضت قرعة الدور ربع النهائي من كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم مواجهة تاريخية لكولشيستر من الدرجة الرابعة أمام مانشستر يونايتد العريق، فيما سيواجه ليفربول بطل أوروبا ومتصدر الدوري أستون فيلا.

كولشيستر الأدنى تصنيفا بين الأندية الثمانية المتبقية في المسابقة، كان خسر مرتين أمام يونايتد: صفر-1 في الدور الخامس من مسابقة الكأس لموسم 1979، وصفر-2 في الدور الثالث من كأس الرابطة لموسم 1984.

وبعد اقصائه توتنهام القوي في الدور الثالث بركلات الترجيح، يبحث الفريق المتواضع عن تحقيق مفاجأة مدوية باخراج يونايتد في ملعبه الشهير "اولد ترافورد".

وقال رئيسه روبي كاولينغ لشبكة "بي بي سي": "الجميع سعيد بهذه القرعة. تمارس كرة القدم لتعيش أياما مماثلة. سنستمتع في كل دقيقة".

ويلاقي مانشستر سيتي حامل اللقب مضيفه أوكسفورد يونايتد من الدرجة الثالثة والذي أقصى مانشستر يونايتد من الدور الرابع لنسخة 1984.

وفي مواجهتين بين أندية البريميرليغ، يلعب استون فيلا مع متصدر الدوري ليفربول، وايفرتون مع ضيفه ليستر سيتي.

وبعد الفوز المثير على أرسنال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 5-5، هدد الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بالتوقف عن خوض المسابقة بسبب مشاركة "الحمر" في كأس العالم للاندية.

وقال كلوب: "إذا لم يجدوا لنا موعدا مناسبا، وليس الساعة الثالثة بعد منتصف الليل يوم عيد الميلاد، فلن نلعب (...) يتأهل الفريق الخصم أو أرسنال".

ويخوض ليفربول نصف نهائي البطولة العالمية في 18 ديسمبر، علما بأن مباراته في ربع نهائي كأس الرابطة مبرمجة في الأسبوع عينه.

لكن منظمي البطولة أصدروا بيانا بأنهم يتناقشون مع ليفربول على موعد بديل "تخوض الرابطة مناقشات مع ليفربول لتحديد موعد بديل نظرا لمشاركته في كأس العالم للأندية".

كلمات دالة:
  • كأس رابطة،
  • مانشستر سيتي،
  • أستون فيلا،
  • ليفربول،
  • مانشستر يونايتد
Email