ليفربول يحصل على مكافأة كبيرة بعد فوزه بدوري الأبطال

بعد فوزه بدروي ابطال اوروبا  يحصل على ليفربول على مبلغ إجمالي قدره 97.8 مليون يورو.

ومن المتوقع أن تصل إيرادات دوري الأبطال إلى 2.1 مليار يورو تقريبا، لتوزيعها على الأندية المشاركة في البطولة.

حصة كل فريق من هذه الأموال مرتبطة بثلاثة عوامل حددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهي مكافأة الأداء، وتصنيف المعامل، وقيمة النادي، وبالتالي فإن جني الأموال من البطولة لا يقتصر على الفوز باللقب أو حتى الوصول إلى أدوار متقدمة.

عامل قيمة النادي مرتبط بعائد حقوق البث التلفزيوني، والذي يتم توزيعه وفقا للدوري الذي يلعب فيه كل فريق على حدا، بينما يعتمد تصنيف المعامل على أداء الأندية خلال العقد الأخير، وبالتالي فإن أندية مثل برشلونة، وريال مدريد، ستستفيد كثيرا من هذا العامل، كونهما الأكثر وصولا للمباراة النهائية في العشر سنوات الأخيرة.

أما العامل الثالث والذي يوفر أكبر حصة من المال، فهو مكافأة الأداء، بحيث يحصل كل فريق على 2.7 مليون يورو عن كل فوز، و900 ألف يورو عن كل تعادل، بينما يحصل صاحب المركز الأول في دور المجموعات على مليوني يورو، ومليون يورو لصاحب المركز الثاني.

جائزة التأهل إلى ربع النهائي تبلغ 9.3 ملايين يورو، ونصف النهائي 10.6 ملايين يورو، وأخيرا النهائي 13.2 مليون يورو، أما صاحب اللقب فسيحصل على مكافأة إضافية قدرها 3.5 مليون يورو، دون أن ننسى احتساب مكافأة المشاركة في دوري الأبطال التي تبلغ 13.2 مليون يورو.

وبناء على هذه الأرقام، فإن ليفربول سيجني مبلغاً إجمالياً قدره 97.8 مليون يورو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات