مواجهات صعبة لريال مدريد وبايرن ويوفنتوس

ت + ت - الحجم الطبيعي

تدخل أغلب الأندية الكبيرة غمار مسابقة دوري أبطال أوروبا اليوم، حيث تنتظرها اختبارات متباينة بين صعبة لريال مدريد الإسباني حامل اللقب ووصيفه العام قبل الماضي يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني.

ويبدأ ريال مدريد مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي، والفوز بلقب المسابقة للمرة الرابعة توالياً والرابعة عشرة في تاريخه، من المجموعة السابعة التي تبدو في متناوله، بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينه وبين منافسيه الذي سيكون ضيفه روما الإيطالي أقواها وأول منافسيه في الجولة الأولى.

ويبدو ريال وروما الذي وصل الموسم الماضي إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1984 قبل الخروج على يد ليفربول، المرشحين المنطقيين لانتزاع بطاقتي التأهل عن المجموعة. وتعود المواجهة الأخيرة بين الناديين إلى ثمن نهائي 2015-2016 حين فاز ريال ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2- 0. وستكون مواجهة النسخة الحالية الرابعة بينهما في الدور الأول والسادسة إجمالاً (10 مباريات سابقة وفاز ريال في 6 وروما في 3 مقابل تعادل واحد).

وسيحاول ريال مدريد استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما بعد تعثرهم في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري (تعادلان على أرضه أمام أتالانتا وكييفو وخسارة أمام مضيفه ميلان 1-2)، لكن لاعبي فريق العاصمة حذروا النادي الملكي من الاستخفاف بهم مستدلين بما فعلوه بغريمه برشلونة الموسم الماضي عندما أطاحوا به من ربع النهائي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في روما بعدما كانوا قد خسروا 1-4 في كامب نو.

مرحلة جديدة

ويبدأ فريق «السيدة العجوز» سعيه إلى فك النحس الذي يلازمه في المسابقة القارية العريقة من مدينة فالنسيا الإسبانية عندما يحل ضيفاً على فريقها المحلي الذي أنهى الليغا في المركز الرابع الموسم الماضي، ضمن المجموعة الثامنة.

واستعان يوفنتوس في يوليو برونالدو على أمل قيادته إلى اللقب الأوروبي، لاسيما في ظل خبرته الواسعة في المسابقة.

ولم يفز فريق «السيدة العجوز» بلقب دوري الأبطال منذ 1996 رغم خوضه المباراة النهائية خمس مرات بعد ذلك: 1997 (خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني)، 1998 (أمام ريال)، و2003 (أمام مواطنه ميلان)، و2015 و2017 (أمام ريال بهدفين من رونالدو). وكان رونالدو الذي سجل هدفين أيضاً في مرمى يوفنتوس الموسم الماضي في الدور ربع النهائي، قد حذر لدى تقديمه لوسائل الإعلام والجماهير في تورينو قائلاً: «يتعين علي أن أعمل بقساوة لأن الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا ليس سهلاً. أتمنى المساعدة» في تتويج يوفنتوس باللقب.

وفي المجموعة ذاتها، يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على مضيفه يونغ بويز السويسري. وفي المجموعة الخامسة، يحل العملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني ضيفاً ثقيلاً على بنفيكا. وستكون المواجهة ثأرية للفريق البرتغالي الذي خرج على يد بايرن مرتين من ربع النهائي عامي 1976 و2016 . وفي المجموعة ذاتها، يلعب أياكس مع أيك أثينا.

البرنامج

المجموعة الخامسة

20.55 أياكس - أيك

23.00 بنفيكا - بايرن

المجموعة السادسة

20.55 شاختار - هوفنهايم

23.00 مان سيتي - ليون

المجموعة السابعة

23.00 ريال مدريد - روما

23.00 فيكتوريا - سسكا

المجموعة الثامنة

23.00 يونغ بويز - مان يونايتد

23.00 فالنسيا - يوفنتوس

Email