#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

فارق الأهداف يحسم صراع التأهّل

إثارة مرتقبة في المونديال | رويترز

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وثيقة من 80 صفحة تتضمن كل اللوائح المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا. وتقضي لوائح النسخة الجديدة من المونديال بتأهل الفريقين اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور الستة عشر طبقاً للترتيب النهائي للمجموعة.

والشيء الجيد أن حسم التأهل من دور المجموعات إلى الدور الثاني سيكون بعيداً عن الحسابات المعقدة التي شهدتها بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا، والتي شهدت مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وإذا تساوى فريقان أو أكثر في رصيد النقاط مع نهاية فعاليات الدور الأول، سيكون الترتيب طبقاً للمعايير التالية على الترتيب، حيث يكون فارق الأهداف العام في المجموعة هو الأساس ثم إجمالي عدد الأهداف التي سجلها كل فريق في جميع مبارياته بالمجموعة، ثم عدد النقاط التي أحرزها كل فريق في المباريات المباشرة بين الفرق المتساوية بعد تطبيق المعايير السابقة، ثم فارق الأهداف لكل فريق خلال المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي عدد الأهداف التي سجلها كل فريق في المواجهات بين الفرق المتساوية، ثم عدد النقاط التي حصدها كل فريق في قائمة اللعب النظيف وأخيراً إجراء القرعة.

تعليقات

تعليقات