الميرينغي يبحث عن زعامة التاريخ

حامل اللقب يلعب النهائي الثالث أمام الفريق الثالث | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى الفريق الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم إلى كتابة اسمه في سجلات التاريخ التي تضم عمالقة الأندية في العالم التي أحكمت قبضتها على البطولات القارية الأبرز للأندية، ساعياً لـ«هاتريك» الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، بالتتويج 3 مرات متتالية باللقب القاري.

حيث سيحققها الملكي للمرة الأولى في تاريخ المسابقة بشكلها الجديد، بينما هو ضمن 5 أندية حول العالم حققت من قبل «هاتريك» المسابقة القارية توالياً. وبالكاد يوجد خمسة أندية فقط على مستوى العالم تمكنت من الفوز لثلاث مرات متتالية بكأس أوروبا أو كأس ليبيرتادوريس، وهما اللقبان الأهم عالميا على مستوى الأندية.

وهي: ريال مدريد وأياكس أمستردام بقيادة يوهان كرويف وبايرن ميونخ بقيادة بيكينباور واستوديانتيس واندبيندينتي في أميركا الجنوبية.

ويخوض ريال مدريد في العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، تحت القيادة الفنية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي حيث يسعى إلى الفوز بلقبه القاري الثالث على التوالي والرابع خلال السنوات الخمس الأخيرة. وإذا ما نجح ريال مدريد في الفوز بهذا التحدي الكبير فإنه سينصب نفسه ملكا على عرش سجل الأندية الأكبر عالميا عبر التاريخ.

وتوج ريال مدريد بلقب كأس أوروبا للأندية خمس مرات متتالية في الفترة ما بين عامي 1956 و1960 مع ديستيفانو.

وحلت بطولة دوري أبطال أوروبا بديلا لبطولة الكأس الأوروبية القديمة في موسم 1992/‏‏‏1993، ولم يحدث منذ ذلك الحين أن فاز أي فريق باللقب مرتين متتاليتين حتى حقق ريال مدريد هذا الإنجاز في العام الماضي.

Email