يوم عاطفي في برشلونة ومدريد

«الليغا» تودّع إنيستا وتوريس

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خرج إنيستا في الدقيقة 82 من لقاء برشلونة وسوسييداد على ملعب كاب نو، وهي المرة الأخيرة التي يشارك في اللاعب مع نهائي في الملعب التاريخي بعد أن قرر إنهاء مسيرته مع البارسا بعد 22 عاماً، في الوقت الذي ودعت فيه مدريد، وتحديداً فريقها الثاني أتلتيكو إحدى الأساطير في مسيرته الحديثة فيرناندو توريس، الذي سيغادر صفوف النادي المدريدي بعد سنوات من العطائ على فترتين.

وعانق إنيستا أغلب زملائه وبعض لاعبي ريال سوسيداد والحكم حيث غادر أرضية استاد نو كامب لآخر مرة كلاعب في برشلونة. وحملت جماهير برشلونة العديد من اللافتات لشكر إنيستا الذي بدأ مشواره في أكاديمية النادي وقضى معه 16 عاماً أحرز خلالها تسعة ألقاب في الدوري وأربعة في دوري أبطال أوروبا وستة في كأس ملك إسبانيا.

وواصلت الجماهير التغني باسم إنيستا بعد فترة طويلة من خروجه وعاد القائد مع زملائه بعد نهاية المباراة لحمل اللقب 25 في الدوري وأيضا كأس الملك والذي حصده في أبريل الماضي بعد الفوز 5- 0 على إشبيلية. وقال إنيستا «كان يوماً صعباً. قضيت 22 عاماً رائعاً هنا وأنا فخور بالدفاع عن هذا الشعار وتمثيل هذا النادي الذي أعتبره الأفضل في العالم».

وأضاف «أشكر كل المشجعين على الدعم والاحترام. وصلت إلى هنا صبياً وأتركه وأنا أبلغ 34 عاماً وسيظل هذا النادي في قلبي». وأنهى برشلونة الموسم برصيد 93 نقطة متقدماً بفارق 14 نقطة عن اتليتيكو مدريد و17 عن ريال مدريد البطل في الموسم السابق.

وخسر فريق المدرب ارنستو فالفيردي مباراة واحدة في الدوري الأسبوع الماضي بنتيجة 5-4 أمام ليفانتي.

مشوار

واختتم فرناندو توريس مشواره مع اتليتيكو مدريد بشكل رائع عندما أحرز هدفين في التعادل 2-2 مع ايبار. ووضع توريس، الذي نال لقبه الأول على الإطلاق مع اتليتيكو بعد الفوز 3- 0 على اولمبيك مرسيليا يوم الأربعاء في نهائي الدوري الأوروبي، في الشباك الخالية في الدقيقة 42 ليلغي تقدم كيكي غارسيا.

ومنح اللاعب الإسباني التقدم لاتليتيكو بعد مرور ساعة من اللعب عندما تلقى تمريرة من دييغو كوستا وراوغ الحارس ليحرز هدفه 129 مع النادي ثم حصل على إنذار عندما قفز فوق لوحات الإعلان للاحتفال مع الجماهير.

وأدرك روبن بينيا التعادل لايبار بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 بعد طرد لوكاس هرنانديز مدافع اتليتيكو لحصوله على إنذارين. وكرمت جماهير اتليتيكو لاعبها توريس الذي بدأ مشواره في أكاديمية الناشئين وشارك في مباراته الأولى مع الفريق وهو في عمر 17 في موسم 2000-2001 عندما كان يلعب في الدرجة الثانية.

ورحل توريس إلى ليفربول في 2007 لكنه عاد لاتليتيكو في يناير 2015 بعد اللعب مع تشيلسي وميلانو الإيطالي وأعلن في أبريل الماضي أنه سيرحل عن النادي عندما ينتهي عقده يوم 30 يونيو حزيران المقبل لكنه لم يعلن وجهته القادمة.

قميص

وارتدى اتليتيكو قميصاً تذكارياً لمباراة توريس الأخيرة فيما حمل اللاعب شارة قيادة الفريق. وأقام اللاعبون والطاقم الفني ممراً شرفياً له بعد نهاية المباراة. وانضم إلى توريس على أرض الملعب بعد المباراة كل من زوجته وأطفاله وأبويه حيث ألقى خطاب الوداع.

وقال اللاعب «تشرفت بارتداء هذا القميص في أكثر من 400 مباراة ومن الصعب استيعاب أنها المرة الأخيرة» أتمنى أن تتذكروا كيف نشعر الآن. في العديد من المرات واجهنا أسئلة لماذا نشجع اتليتيكو أو لماذا اتليتيكو مختلف؟. وأضاف عندما نقول هذا فإنهم لا يفهمونه وهذا الأمر لا يمكن شرحه. أتمنى أن تتذكروا كيف نشعر اليوم ومدى الفخر والسعادة بالفوز ببطولة.

أكد نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، أن المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان هو أحد أفضل اللاعبين في العالم وأنه سيكون سعيداً إذا ما انتقل لاعب أتلتيكو مدريد إلى صفوف النادي الكتالوني.

وقال ميسي في تصريحات لإذاعة كتالونيا: بالطبع يروق لي غريزمان، إنه أحد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، يتحدثون كثيراً عنه، لا أعلم إذا ما تم التعاقد معه أو لا ولكننا نسعد بأن يأتي إلينا اللاعبون الأفضل وغريزمان هو أحد أفضل اللاعبين.

ووصف ميسي موسم برشلونة الذي انتهى أول من أمس بالفوز على ريال سوسيداد بهدف نظيف وبالاحتفال بالتتويج بلقبي بطولتي الدوري الإسباني (الليغا) وكأس إسبانيا، بأنه كان جيداً للغاية.

ضربة

تعرض الجناح الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي لضربة قاسية قبل أسابيع معدودة على انطلاق مونديال روسيا 2018، وذلك بعد إصابته على الأرجح «بالتواء حاد» في الكاحل. وأصيب ديمبيلي في الدقيقة 42 من مباراة سوسييداد (بعد تدخل قاس من راوول نافاس، وبقي على أرضية الملعب لبعض الوقت قبل أن يخرج لتلقي العلاج، ثم عاود اللعب حتى نهاية الشوط الأول وشارك في الدقائق العشر الأولى من الثاني قبل أن يطالب باستبداله.

Email