لوف يمنح نوير فرصة أخيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر المدرب الألماني يواكيم لوف منح حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير «فرصة» لإثبات جاهزيته لخوض غمار كأس العالم في كرة القدم 2018، باستدعائه أمس إلى التشكيلة الأولية، في يوم شهد إعلان تمديد عقد المدرب حتى مونديال 2022.

ويشكل نوير (32 عاماً) قائد المنتخب، معضلة أساسية للوف قبل شهر من انطلاق مونديال روسيا، حيث ستسعى ألمانيا للدفاع عن لقبها في البرازيل 2014 والتتويج بالكأس للمرة الخامسة.

وغاب الحارس عن فريقه منذ سبتمبر، بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، علماً أنه غاب قبل ذلك لأشهر بسبب إصابة مماثلة. ولم يخض نوير سوى أربع مباريات منذ أبريل 2017. وشدد لوف خلال إعلان التشكيلة الأولية من 27 لاعباً أمس على أن وجود نوير في التشكيلة التي ستخوض مونديال روسيا لم يتقرر بعد.

وقال «أردنا أن نمنحه فرصة وتكوين فكرة خاصة بنا، والتحدث بصراحة وصدق معه (...) بطبيعة الحال، لا يمكن لأي لاعب أن يخوض بطولة من هذا النوع (كأس العالم) من دون أن يكون قد لعب (قبلها)، لكن في الوقت الحالي، يبدو أن الأمور تسير على ما يرام، إصابته شفيت بالكامل».

تدريبات

وتابع «مانويل سيعود للتمرين الكامل مع بايرن ميونيخ هذا الأسبوع، ما يطمئننا إلى قدرته على تحمل ضغط العمل الأقصى في معسكر التدريب». ولم يشارك نوير مع فريقه في أي مباراة هذا الموسم منذ أواخر الصيف الماضي، وستكون فرصته الأخيرة نهائي كأس ألمانيا ضد اينتراخت فرانكفورت في 19 مايو الحالي، علماً أن هذه المشاركة لم تتأكد بعد.

وضمت اللائحة التي أعلنها لوف ثلاثة حراس آخرين هم مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة )، وبيرند لينو (باير ليفركوزن الألماني) وكيفن تراب (باريس سان جيرمان الفرنسي). وسيكون أحد الحراس الأربعة خارج التشكيلة النهائية لأبطال العالم المؤلفة من 23 لاعباً.

Email