نقطة تبعد يوفنتوس عن اللقب السابع على التوالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع فريق يوفنتوس لحسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي، وتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب على التوالي، متى ما تعادل مع مضيفه فريق روما اليوم في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

ويعود فريق يوفنتوس للعب على الملعب الأولمبي بروما بعدما تغلب على ميلان الإيطالي يوم الأربعاء الماضي ليفوز بلقب كأس إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي. الفوز بلقب الدوري اليوم، سيعني أن يوفنتوس حصد الثنائية المحلية للموسم الرابع على التوالي ليعزز رقمه القياسي.

وقال ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس: «كتبنا فصلاً جديداً في تاريخ يوفنتوس والآن حان وقت الاحتفال». وأضاف: «لم يكن سهلا أن نفوز بلقب كأس إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي بعد موسم صعب. والآن علينا أن نحسم التتويج بلقب الدوري». ويتصدر يوفنتوس جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه نابولي، الذي يواجه مضيفه سامبدوريا، ولديه فرصة نظرية لانتزاع لقب الدوري.

16

وبعد أن تعادل الفريقان في المواجهات المباشرة، حيث فاز كل فريق على الآخر بهدف نظيف، أصبح الشيء الذي يمكنه أن يفصل بينهما إذا تعادلا في النقاط هو فارق الأهداف، ولكن يوفنتوس يتفوق على نابولي بفارق 16 هدفاً.

التعادل في روما يمكن أن يسعد يوفنتوس، وروما، صاحب المركز الثالث، الذي يحتاج إلى نقطة ليحجز مقعدا يؤهله للعب في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

ولكن مدرب روما إيزيبيو دي فرانشيسكو قال إن اللعب على التعادل ليس في قاموسه، وأنه يركز فقط على الفوز عند دخوله الملعب.

وأضاف: «يمكن دائما للمباراة أن تنتهي بالتعادل، ولكنني لا أحب التحدث عن التعادلات وما شابه ذلك. يمكنني أن أؤكد أنني سأحاول إقناع فريقي أننا بحاجة للنقاط الثلاث». ويحتل لاتسيو المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يبعد بفارق نقطتين خلف روما، ولكنه لم يضمن حتى الآن التأهل للعب في دوري الأبطال خاصة وأن إنتر ميلان، صاحب المركز الخامس، يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط. وربما تحسم الجولة الأخيرة، المقرر إقامتها يوم 20 من الشهر الجاري، المتأهل الأخير لدوري أبطال أوروبا خاصة وأن هذه الجولة ستشهد مواجهة بين إنتر ميلان ولاتسيو.

Email