محمد صلاح يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي

صورة

حقق النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم، إنجازا تاريخيا، يضاف إلى سلسلة إنجازاته في مسيرته الاحترافية، وذلك عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في انجلترا هذا الموسم في الحفل الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين الانجليزية مساء الأحد بالعاصمة البريطانية لندن.

وحصل صلاح على العدد الأكبر من الأصوات بالاستفتاء الذي ضم أصوات اللاعبين خلال الفترة الماضية، ليتفوق على باقي منافسيه الذين تواجدوا في قائمة المرشحين لحصد الجائزة التي ضمت كلا من البلجيكي كيفن دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني ديفيد سيلفا ثلاثي مانشستر سيتي، والانجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

بات صلاح ثاني لاعب عربي وأفريقي يتوج بالجائزة المرموقة بعد الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، الذي نالها في موسم 2015 - 2016، عندما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الانجليزي آنذاك.

انضم صلاح إلى قائمة أساطير ليفربول، الذين سبق لهم التتويج بالجائزة والتي تضم كلاً من كيني دالجليش وأيان راش وستيفن جيرارد وتيري مكديرموت وجون بارنس ولويس سواريز، ليصبح سابع لاعبي الفريق الأحمر تحقيقا لهذا الإنجاز.

جاء تتويج صلاح بالجائزة بعد المستوى المبهر الذي قدمه مع ليفربول، الذي انضم إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 42 مليون يورو قادما من روما الإيطالي، ليمحو صورته الباهتة التي بدا عليها في تجربته الأولى بالملاعب الانجليزية عندما لعب في صفوف تشيلسي موسمي 2013 - 2014، و2014 - 2015، حيث كان حبيسا خلالهما لمقاعد البدلاء.

ويتربع صلاح على صدارة هدافي الدوري الانجليزي برصيد 31 هدفا، متفوقا بفارق خمسة أهداف على أقرب ملاحقيه هاري كين، كما قام بصناعة عشرة أهداف أخرى لزملائه.

أحرز صلاح 41 هدفا خلال 46 مباراة لعبها مع ليفربول في مختلف المسابقات حتى الآن، بواقع 31 هدفا في الدوري الانجليزي وثمانية أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا وهدف في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، وكذلك هدف في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي.

 

تعليقات

تعليقات