صلاح يحمل آمال العرب في الفوز بجائزة أفضل لاعب في انجلترا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم، لتحقيق إنجاز تاريخي يضاف إلى سلسلة إنجازاته الرائعة في مسيرته الرياضية، حينما يتم كشف النقاب عن هوية اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في انجلترا لموسم 2017 / 2018، التي يتم منحها لأفضل لاعب قدم مستويات في البطولات الانجليزية، وذلك في الحفل السنوي الذي تنظمه رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين الانجليزية غدا الأحد.

جاء صلاح على رأس القائمة المرشحة للتتويج بالجائزة الأضخم في كرة القدم الانجليزية، التي أعلنت الرابطة عنها في الأسبوع الماضي، وضمت كلا من البلجيكي كيفن دي بروين والألماني ليروي ساني والإسباني ديفيد سيلفا ثلاثي فريق مانشستر سيتي، والانجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

يحمل صلاح آمال الجماهير العربية بصفة عامة والمصرية على وجه الخصوص في تواجد بلاد النيل ضمن قائمة البلدان التي توج لاعبوها بجائزة لاعب الموسم في انجلترا.

فرض اللاعبون الانجليزي سيطرتهم على الجائزة، التي فازوا بها 18 مرة، مقابل 5 جوائز لويلز و4 لفرنسا، و3 لكل من اسكتلندا وأيرلندا وهولندا، وجائزتين للبرتغال، وجائزة واحدة لأيرلندا الشمالية وأوروجواي وبلجيكا والجزائر.

يسعى صلاح، الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي العام الماضي، لتكرار الإنجاز الذي حققه الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، الذي يعد اللاعب العربي والأفريقي الوحيد الذي توج بجائزة لاعب الموسم في انجلترا، عندما قاد فريقه للتتويج بالدوري الانجليزي موسم 2015 / 2016.

يعتبر صلاح من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، بعدما قدم أداء خرافيا في موسمه الأول مع ليفربول، الذي انتقل إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث أحرز 40 هدفا في 45 مباراة لعبها مع الفريق في مختلف المسابقات، بواقع 30 هدفا في الدوري الانجليزي، الذي يتربع على صدارة هدافيه، وثمانية أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهدف في الدور المؤهل للمسابقة القارية، وهدف في كأس الاتحاد الانجليزي.

ساهم المستوى الرائع الذي ظهر به صلاح مع ليفربول في أن يصبح أول لاعب يتوج بجائزة لاعب الشهر بالدوري الانجليزي ثلاث مرات خلال موسم واحد، وذلك بعدما توج بها في أشهر نوفمبر وفبراير ومارس الماضية.

لعب الفرعون المصري دورا بارزا في تأهل ليفربول للدور قبل النهائي لدوري الأبطال، بالإضافة لاحتلاله حاليا المركز الثالث في ترتيب الدوري الانجليزي المؤهل للمسابقة الأوروبية في الموسم المقبل.

لن تكون مهمة صلاح سهلة في التتويج بالجائزة المرموقة، حيث يجد منافسة شرسة من دي بروين، الذي ساهم بشكل كبير في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يتربع صانع الألعاب البلجيكي على صدارة أكثر لاعبي المسابقة صناعة للأهداف برصيد 15 هدفا.

لن يكون هاري كين بعيدا عن دائرة الترشيحات في ظل تألقه اللافت مع توتنهام، الذي سجل معه حتى الآن 26 هدفا في البريميرليج، ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة، حيث لعبت أهدافه الحاسمة في تواجد الفريق اللندني ضمن المراكز الأربع الأولى بترتيب الدوري، بالإضافة لتأهله للدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي.

يعتبر ديفيد دي خيا من أبرز لاعبي مانشستر يونايتد هذا الموسم، بعدما ساهمت تصدياته الخرافية في احتلال الفريق المركز الثاني حاليا في ترتيب الدوري الانجليزي.

 

كلمات دالة:
  • محمد صلاح،
  • صلاح،
  • انجلترا،
  • الدوري الانجليزي،
  • أفضل لاعب،
  • كرة قدم
Email