كونتي: مان سيتي قادر على السيطرة لسنوات

مان سيتي يملك قدرات هائلة | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبر الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشلسي أن مانشستر سيتي الذي انتزع من فريقه هذا الموسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قادر على الهيمنة على الكرة المحلية لسنوات.

وتوج سيتي بطلاً لإنجلترا للمرة الخامسة في تاريخه الأحد، بعد خسارة منافسه المباشر وجاره مانشستر يونايتد على أرضه أمام وست بروميتش ألبيون 0 -1. ويبتعد سيتي عن يونايتد بفارق 16 نقطة، مع تبقي خمس مباريات لكل منهما قبل نهاية الموسم.

ثناء

وقال كونتي عشية مباراة فريقه ضد بيرنلي في الدوري المحلي إن سيتي بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا «هو نادٍ قادر على مواصلة الهيمنة، الفوز، ليس فقط في إنجلترا، ولكن أيضاً في دوري أبطال أوروبا».

أضاف «لديهم إمكانية القيام بذلك. هذا نادٍ قوي جداً، لديه تشكيلة مهمة مع لاعبين كبار ويريد أن يستثمر ويتطور».

واقعية

وقاد كونتي النادي اللندني إلى لقب الدوري في 2016-2017، وذلك في موسمه الأول معه. وسيحاول النادي الأزرق صاحب المركز الخامس، الفوز على بيرنلي للاحتفاظ بأمل.

وإن كان ضعيفاً، بإنهاء الموسم في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، علما بانه يتخلف عن توتنهام الرابع حالياً بثماني نقاط، إلا أنه خاض مباراة أقل من غريمه اللندني. وقال كونتي «يجب أن نكون واقعيين، فمع تبقي خمس مباريات فقط، لن تكون الأمور سهلة لتقليص الفارق لكن يتعين علينا أن نكافح والتمتع بالرغبة لتحقيق هذا الهدف».

Email