قرعة نصف نهائي أبطال أوروبا

نهائي مبكر بين «الملكي» و«البافاري»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدت قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم الى نهائي مبكر بين ريال مدريد (الملكي) حامل اللقب وبايرن ميونيخ (البافاري).

بينما يشهد نصف النهائي الثاني بين ليفربول الإنجليزي وروما، عودة نجم الأول المصري محمد صلاح إلى ملعب العاصمة الإيطالية.

ويستضيف ليفربول ذهاب نصف النهائي الأول على ملعبه «أنفيلد» في 24 أبريل، بينما يحل ريال ضيفاً على بايرن على ملعبه «أليانز أرينا» في 25 منه.

أما مباراة الإياب الأولى فيستضيفها ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد الأول من مايو، على أن تقام الثانية على الملعب الأولمبي في روما في اليوم التالي. وتقام المباراة النهائية في كييف في 26 مايو.

وستكون مباراة بايرن وريال نهائياً مبكراً هذا الموسم، إذ إنهما من أبرز المرشحين للتتويج باللقب والأبرز بين الفرق التي بلغت نصف النهائي. ويبحث بايرن عن لقبه السادس في المسابقة القارية الأهم، بينما يسعى ريال لتعزيز رقمه القياسي وإضافة اللقب الثالث عشر إلى رصيده، والاحتفاظ بـ«الكأس ذات الأذنين الكبيرتين» للمرة الثالثة توالياً.

وأتت القرعة في يوم أعلن فيه النادي البافاري تعيين الكرواتي نيكو كوفاتش مدرباً له للموسم المقبل خلفاً لهاينكس.

ويصطدم أرسنال الانجليزي مع أتلتيكو مدريد الاسباني في نصف نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، فيما أفرزت القرعة التي سحبت أمس مواجهة ثانية أقل وهجا بين مرسيليا الفرنسي وسالزبورغ النمسوي.

وتخطى أتلتيكو مدريد الساعي الى تضميد جراحه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي حل فيها وصيفا في 2014 و2016، سبورتينغ البرتغالي في ربع النهائي، برغم خسارته صفر-1 الخميس إيابا، وذلك لفوزه ذهابا على أرضه بهدفين لصفر.

كلمات دالة:
  • دوري أبطال اوروبا،
  • ريال مدريد ،
  • بايرن ميونيخ،
  • ليفربول،
  • روما
Email