مدرب توتنهام ينفي استبعاد اللاعبين لأسباب شخصية

إيفرتون يستغل غياب صلاح ويعرقل انطلاقة ليفربول

ديربي ليفربول يكتفي بالتعادل | إي بي إيه

استغل إيفرتون غياب النجم المصري الدولي محمد صلاح عن ديربي «ميرسيسايد»، وأسقط ضيفه وجاره ليفربول في فخ التعادل السلبي خلال مباراتهما أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

واستغل توتنهام تعثر ليفربول وشدد الخناق عليه عندما تغلب على مضيفه ستوك سيتي 2-1. وسجل الدنماركي كريستيان إريكسن (52) وهاري كاين (63) هدفي توتنهام، والسنغالي مامي بيرام ضيوف (57) هدف ستوك سيتي.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 67 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول مع مباراة مؤجلة للفريق اللندني أمام ضيفه نيوكاسل، فيما زادت محن ستوك سيتي الذي بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 27 نقطة.

وخسر واتفورد أمام بيرنلي بهدف للأرجنتيني روبرتو بيريرا (61) مقابل هدفين للويلزي سام فوكس (70) وجاك كورك (73)، وليستر سيتي أمام نيوكاسل بهدف لجايمي فاردي (84) مقابل هدفين لجونجو شيلفي (18) والإسباني ايوزي بيريز (75).

وتعادل بورنموث مع كريستال بالاس بهدفين للفرنسي ليس موسيه (65) والنرويجي جوشوا كينغ (89) مقابل هدفين للصربي لوكا ميليفوييفيتش (47) والعاجي ويلفريد زاها (75)، ووست بروميتش البيون مع سوانسي سيتي بهدف لجاي رودريغيز (54) مقابل هدف لتامي إبراهام (75)، وبرايتون مع هادرسفيلد بهدف لحارس المرمى الدنماركي يوناس لوسل (29 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للبينيني ستيف مونييه (33).

وأكمل برايتون المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الهولندي دافي بروبر (74). ويلعب لاحقاً مانشستر سيتي وضيفه جاره يونايتد، وفي حال فوز الأول سيحسم لقب الدوري الإنجليزي لصالحه. وتختتم المرحلة اليوم بمواجهتي أرسنال مع ساوثهامبتون، وتشلسي مع وستهام.

وعرقل إيفرتون انطلاقة ليفربول في المسابقة وحرمه من انتزاع المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي ومواصلة المطاردة مع مانشستر يونايتد.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع علماً بأنه حصد أمس النقطة السابعة له فقط من 18 نقطة متاحة في آخر ست مباريات خاضها الفريق. وفي المقابل، رفع ليفربول رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد بعدما حقق الفريق التعادل العاشر له في المسابقة هذا الموسم.

إصابة

وغاب صلاح عن صفوف ليفربول بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي التي انتهت بفوز ليفربول 3 - 0 منتصف الأسبوع الماضي في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي.

ورغم الاطمئنان على حالة صلاح من خلال الفحص الطبي، فضل الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول عدم الدفع به في المباراة لمنحه قسطاً من الراحة استعداداً لمباراة الإياب أمام مانشستر سيتي منتصف هذا الأسبوع أملاً في بلوغ المربع الذهبي لدوري الأبطال. ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 29 هدفاً حتى الآن وبفارق خمسة أهداف أمام الإنجليزي الدولي هاري كين مهاجم توتنهام.

قناعة

أعرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول عن اقتناعه بنتيجة التعادل السلبي مع جاره ومضيفه إيفرتون وقال كلوب: «سيطرنا على مجريات اللعب في المباراة على مدار 60 دقيقة ثم أصبح الأداء حماسياً بدرجة كبيرة.. في هذه الأوقات، كان علينا السيطرة على المباراة ولكننا لم نفعل».

وأجرى كلوب خمسة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي حقق بها الفوز 3 - 0 على مانشستر سيتي منتصف الأسبوع الماضي في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب: «في نهاية المباراة، كانت هناك عرضيتان لإيفرتون قريبتين من المرمى. ولهذا، أشعر بالاقتناع التام بهذه النتيجة. شباك نظيفة، ودفاع جيد، ولكننا كنا نحتاج لتقديم أداء جيد في آخر 20 دقيقة ولم نفعل». وأضاف: «نتيجة مهمة للغاية وعلينا مواصلة العمل. خطفنا نقطة أخرى خارج ملعبنا. والآن، علينا أن نستعد للمباراة التالية».

نفي

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إنه لم يستبعد المدافع البلجيكي الدولي أنتوبي ألدرفيريلد من التشكيلة لأسباب تتعلق بالموقف المرتبط بقرب انتهاء تعاقده مع النادي اللندني وعدم توقيع عقد جديد بين الطرفين.

وشارك ألدرفيريلد 29 عاماً مرتين فقط منذ عودته من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية في أكتوبر الماضي واستبعد من تشكيلة فريقه في مباراته المحلية الأخيرة أمام تشيلسي رغم أنه شارك في مباراة ودية دولية مع منتخب بلجيكا في مواجهة السعودية في مارس الماضي.

وينتهي عقد المدافع البلجيكي مع توتنهام بعد عام ولم يوقع بعد على عقد جديد وقال بوكيتينو إن غياب ألدرفيريلد عن المباريات يتعلق بأسباب مرتبطة بمستوى الأداء فقط.

وقال بوكيتينو «أنا لا أهتم بالمواضيع الشخصية بين اللاعبين وإدارة النادي». وأضاف المدرب الأرجنتيني «إذا أثبت اللاعب أنه يستحق اللعب فسيلعب. الأمر يرتبط بإشراك أفضل العناصر القادرة على تحقيق الفوز.

وأردف: «موضوع انتهاء العقد بعد عام أو بعد ستة أشهر أو عشرة أعوام لا يهمني.. قراراتي دائماً تكون على أسس متعلقة بكرة القدم ولا دخل للأمور الشخصية في ذلك ولا علاقة لذلك بمشكلات التعاقد.. قراراتي دائماً هدفها تحقيق الأفضل للفريق والأفضل للنادي».

تأكيد

أكد ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام أهمية مدافع الفريق توبي ألدرفيريلد، مضيفاً بوكيتينو «أنا آسف جداً لأنتوبي كان لاعباً مهماً بالنسبة لنا في الموسمين الماضيين قبل أن يتعرض للإصابة.. وعليه الآن أن يثبت جدارته باللعب من جديد».

تعليقات

تعليقات