#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

سان جرمان على بعد خطوة من لقب الدوري الفرنسي

يملك باريس سان جرمان، المتوج بكأس رابطة الأندية الفرنسية، على حساب حامل لقب الدوري الموسم الماضي، موناكو، فرصة لتكبيد منافسه نكسة ثانية خلال أسبوع، إذ سيكون أمام فرصة استعادة لقب بطولة فرنسا في كرة القدم، بحال فوزه على ضيفه سانت اتيان اليوم، وخسارة موناكو أمام ضيفه نانت غداً، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين.

ويتقدم نادي العاصمة الفرنسية حالياً بفارق 16 نقطة عن موناكو الثاني، وهو فارق سيرتفع إلى 19 في حال فوز سان جرمان وخسارة موناكو، مع تبقي ست مباريات حتى نهاية الدوري.

وتفوق سان جرمان على موناكو بثلاثية نظيفة في نهائي كأس الرابطة السبت الماضي، محققاً لقبه الخامس توالياً في المسابقة. كما يسير بخطى ثابتة نحو لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة. وأحرز النادي الباريسي، اللقب أربع مرات توالياً، قبل أن ينتزع منه النادي الجنوبي اللقب الموسم الماضي، ويتوج بطلاً للمرة الأولى منذ عام 2000.

وسيخوض سان جرمان، المباراة في غياب ألفيش، وفيراتي، بداعي الإصابة، علماً بأنه لا يزال دون نجمه البرازيلي، وأغلى لاعب في العالم، نيمار، الذي يتعافى من عملية جراحية لمعالجة كسر في مشط القدم.

وقال مدرب سان جرمان إيمري «لم يتدرب داني في اليومين الأخيرين، وستكون المباراة ضد سانت اتيان مبكرة بعض الشيء بالنسبة إليه. لقد تعرض لضربة قوية ». وبشأن فيراتي، قال المدرب، الذي يتردد أن سان جرمان قد لا يمدد تعاقده معه «سيرتاح خلال مباراة اليوم. بعد مباراة السبت ضد موناكو، قررنا مع الجهاز الطبي أن يرتاح، لمعرفة كيفية تطور إصابته».

تعليقات

تعليقات