4مشاهد تميّز لقاء ملعب «أليانز ستاديوم»

زيدان يحتفل بلقب الأبطال على حساب يوفنتوس | أرشيفية

بعد 10 أشهر من تتويجه بلقبه الـ12 في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على يوفنتوس الإيطالي 4-1 في النهائي في كارديف، يسافر ريال مدريد الإسباني إلى تورينو لمواجهة فريق «السيدة العجوز» في ذهاب الدور ربع النهائي. وتميز أربعة مشاهد مواجهة القطبين الأوروبيين في «أليانز ستاديوم» اليوم.

عودة زيدان

سيعود زيدان للمرة الأولى كمدرب إلى المدينة التي شهدت تألقه وحصده باكورة ألقابه كلاعب بتتويجه بلقبين في الدوري الإيطالي والكأس السوبر الإيطالية والكأس السوبر الأوروبيةوالكأس القارية «انتركونتيننتال» بالإضافة إلى الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم (1998) قبل انتقاله عام 2001 إلى ريال مدريد.

وقال زيدان الذي خسر كلاعب نهائي دوري الأبطال 1997 أمام دورتموند و1998 أمام ريال «أصبحت رجلاً في تورينو، وسأبقى دائماً ممتناً ليوفنتوس»، مضيفاً: «قلبي إسباني وريال مدريد هو نادي حياتي».و أضاف: «كنت أود تفادي مواجهة يوفنتوس، لأسباب كثيرة».

ملهم يوفنتوس

عاد باولو ديبالا إلى قمة مستواه بعد تعافيه من إصابة في الفخذ، حيث سجل هدف الفوز في مرمى توتنهام في إياب ثمن النهائي، وكان ملهماً في الفوز الذي حققه فريق السيدة العجوز على غريمه التقليدي ميلان 3-1 السبت الماضي .

وغاب المهاجم الأرجنتيني عن مباراة الذهاب ضد الفريق الإنجليزي والتي انتهت بالتعادل 2-2 ، لكنه أكد إياباً في لندن أن أي مباراة بوجوده تختلف تماماً عن مباراة في غيابه.

ركائز أساسية

يواجه أليغري غياب ركيزتين أساسيتين في مباراة الذهاب هما المدافع المغربي المهدي بن عطية ولاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش بسبب الإيقاف. وسيظهر غياب بيانيتش على خط الوسط بالنظر إلى دوره الفعال في صفوف النادي هذا الموسم سواء من خلال التسجيل حيث هز الشباك 6 مرات، أو صناعة اللعب عبر 8 تمريرات حاسمة.

المدافعان جورجو كييليني والكولومبي خوان كوادرادو عادا إلى الملاعب السبت بعد التعافي من الإصابة وشاركا في المباراة ضد ميلان. ومن المقرر أن يعود المدافع البرازيلي أليكس ساندرو والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

تاريخ

التقى يوفنتوس وريال 19 مرة حتى الآن، وفاز الفريق الإيطالي 8 مرات مقابل 9 مرات للفريق الإسباني بينها نهائي المسابقة عامي 1998 و2017. لكن يوفنتوس كان آخر فريق يقصي ريال مدريد من المسابقة عندما أطاحه من نصف نهائي موسم 2014-2015 وجرده من اللقب، قبل أن يخسر فريق أليغري في النهائي أمام الغريم التقليدي للنادي الملكي: برشلونة.

تعليقات

تعليقات