راؤول يرشح ملك بافاريا للقب الأبطال

ألونسو ينصح ليفاندوفيسكي بالاستمرار مع بايرن

ت + ت - الحجم الطبيعي

نصح اللاعب الإسباني السابق تشابي ألونسو زميله القديم في نادي بايرن ميونخ الألماني، اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، بالبقاء بين صفوف الفريق البافاري. وقال ألونسو في مقابلة مع موقع «سبورتبازر» على الإنترنت: «إنه بالطبع أحد أفضل اللاعبين رقم تسعة (رأس حربة) في العالم، ورغم ذلك أعتقد أن أفضل مكان له هو البايرن». وأشارت العديد من التقارير إلى إمكانية انتقال ليفاندوفيسكي (29 عاماً) من بايرن إلى الريال في صيف هذا العام. وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية الرياضية أمس إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال أشاد بمستوى ليفاندوفسكي.

وذكرت تقارير صحفية في إسبانيا مطلع هذا الأسبوع إلى أن اللاعب وقع بالفعل على عقد لمدة عامين مع الريال. وأشارت إلى أن العرض المنتظر من الريال لضم مهاجم بايرن سيبلغ نحو 100 مليون يورو، علماً بأن اللاعب يرتبط بعقد مع الفريق البافاري حتى 2021.

وأضاف ألونسو: «في كل عام يسجل أهدافه (المعتادة)، يعرف النادي والدوري جيداً، يفوز بالألقاب، إذا كان يرغب في خوض تجربة جديدة فهذا شيء يجب عليه أن يقرره هو». وتحيط الشائعات منذ سنوات بليفاندوفيسكي وتشير دائماً إلى اهتمام ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه، وهو النادي الذي كان ينتمي إليه ألونسو في الماضي. ويمتد تعاقد المهاجم البولندي مع النادي البافاري حتى عام 2021.

وفي ظل الجدل المحتدم بسبب القيم المالية الضخمة للصفقات التي تم إبرامها أخيراً في الكرة العالمية، يرى ألونسو أنه يجب في هذا الصدد النظر إلى الجانبين الاحترافي والجماهيري في آن واحد.

وتابع قائلاً: «عندما تكون جزءاً من الأعمال، فيجب عليك أن تتقبل الأشياء كما هي، لأنك على أي حال لن تستطيع تغيير هذه الأعمال ولأنك بطبيعة الحال تستفيد منها، ورغم ذلك يمكنني أن أفهم أن هناك أناس يعتبرون ما يحدث الآن نوعاً من الجنون».

ترشيح

وأعرب نجم كرة القدم الإسباني الدولي السابق راؤول غونزاليس عن ثقته في قدرة بايرن على انتزاع لقب دوري الأبطال. وقال راؤول: «تحت قيادة هاينكس، يستطيع بايرن استغلال خبرته في المسابقة مجدداً. بايرن فريق خطير على الجميع. مع هاينكس، يمكن للفريق الفوز باللقب». كما تحدث راؤول عن الجدل الدائر بشأن ليفاندوفيسكي من بايرن . وقال: «روبرت ليفاندوفسكي مهاجم رائع. ولكن ريال مدريد لديه كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل».

05

طالب المدعي العام الإسباني، أمس، بسجن لاعب كرة القدم السابق تشابي ألونسو لمدة خمسة أعوام، وتغريمه أربعة ملايين يورو (4.9 ملايين دولار) بسبب اتهامات بالتهرب الضريبي. وقال المدعي العام في بيان إن ألونسو متهم بالاحتيال على الدولة الإسبانية في نحو مليوني يورو.

Email