صلاح نقطة فاصلة في طريق ليفربول لاستعادة الأمجاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت صحيفة «تيلغراف» البريطانية أن نادي ليفربول الإنجليزي لن يستغني عن نجمه المصري محمد صلاح تحت أي ظرف كان، وذلك على الرغم من صعوبة تلك المهمة وسط التألق اللافت لنجم الفريق.

وأكدت الصحيفة أن ملاك النادي الأميركيين، الذين يديرون ليفربول ضمن مؤسسة فينواي الرياضية، بالإضافة إلى المدرب الألماني يورغن كلوب، يهدفون لجعل ليفربول نادياً يستقطب النجوم، بدلاً من أن يكون عتبة لهم، للانتقال لاحقاً إلى أندية أكبر.

ورفعت أهداف صلاح الـ36 في موسمه الأول مع ليفربول، مكانته على الصعيد العالمي، وقادت لتنبؤات بأن رحيله لأحد عمالقة أوروبا مثل ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين، مسألة وقت لا أكثر.

وتتبقى 4 أعوام على عقد صلاح الذي وقعه الصيف الماضي، ومنذ ذلك الحين ارتفعت قيمة اللاعب كثيراً، وبالإمكان ارتفاع قيمته أكثر في حال تألقه مع المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا.

وستساعد العوائد التي حصل عليها النادي من صفقة انتقال كوتينيو لبرشلونة، التي قاربت 200 مليون دولار، وعوائد الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي بلغت 70 مليون دولار حتى الآن، على إضافة دفعة مادية لـ«الحمر» للحفاظ على النجم المصري.

تطور

وقال روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول إن تركيز لاعبي الفريق ينصب على تطور أداء النادي دون التعرض لأي ضغوط من تكرار تألق صلاح في تسجيل الأهداف خلال الموسم الجاري. وقال فيرمينو بعدما تعرض لسؤال حول شعوره بأي ضغوط لمعادلة مسيرة زميله «لا على الإطلاق.

لدينا تفاهم رائع جداً في ليفربول». وأضاف «يتحدث كثيرون عن قوة هجومنا الذي يضم أيضا (ساديو) ماني لكننا نملك فريقا يضم الكثير من اللاعبين المؤثرين في الهجوم. يجب أن نفكر بشكل جماعي.

كلما زاد عدد اللاعبين المسجلين للأهداف كان الأمر أفضل. ليفربول هو المستفيد من ذلك الموقف». وسجل فيرمينو 23 هدفا هذا الموسم في كل المسابقات ويتصدر ليفربول قائمة الفرق المسجلة للأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 28 هدفاً.

Email