تهديدات بالقتل للاعبي هامبورغ بعد خسارة قياسية

شغب الجمهور يحاصر الأندية المهددة بالهبوط

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر غضب الجمهور على أحداث يوم السبت في ثلاثة من أكبر الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعد أن اقتحم الجمهور ملعبي ويستهام الإنجليزي وليل الفرنسي، في الوقت الذي تلقى لاعبو هامبورغ تهديدات بالقتل بعد خسارة قياسية أمام بايرن ميونيخ قربت الفريق من الهبوط إلى الدرجة الألمانية الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وفتح نادي ويستهام تحقيقا «كاملا وشاملا» بسبب وقائع الخروج عن النص العديدة للجماهير خلال المباراة التي خسرها الفريق على ملعبه أمام بيرنلي 0 - 3 أول من أمس في الدوري الإنجليزي . واشتبك قائد ويستهام مارك نوبل مع أحد المشجعين الذين اقتحموا أرض الملعب، كما حدثت مواجهة بين بعض المشجعين ومالكي النادي ديفيد غولد وديفيد سوليفان في المدرجات.

وذكر ويستهام في بيان له «ويستهام أطلق تحقيقات كاملة وشاملة حول الوقائع التي أفسدت الشوط الثاني للمباراة، ويتعهد باتخاذ إجراءات حاسمة ومناسبة». وأضاف «تمت الدعوة لجلسة طارئة مع جميع المعنيين باستاد لندن، لن تكون هناك تعقيبات إضافية في الوقت الراهن».

شغب

وبدأت المتاعب بعد تسجيل اشلي بارنس هدف التقدم لبيرنلي في الدقيقة 66 حيث قام أحد المشجعين بوضع الراية الركنية في منتصف الملعب. ووجه نوبل دفعة لشخص تشاجر معه، ورافق المدافع جيمس كولينز اثنين من المشجعين إلى خارج أرض الملعب. وقال نوبل «كان بمقدورنا أن نتقدم بهدفين في الشوط الأول وبمجرد أن اهتزت شباكنا اختلفت الأجواء، مشاعر الجماهير طغت». وأضاف «أنا بشر، أعرف أنني داخل الملعب أكون تحت المجهر، ولكن إذا اقترب مني شخص سأدافع عن نفسي، وكذلك سيفعل الكثير من اللاعبين».

تخريب

ورسم مخربون 11 هيكلا عظميا على السياج المحيط بالملعب التدريبي لنادي هامبورغ بعد الهزيمة الكاسحة التي مني بها الفريق على ملعب بايرن ميونخ 0 ـ 6 في الدوري الألماني لكرة القدم ليقترب الفريق خطوة جديدة من الهبوط.

وتم وضع لافتة كتب عليها «وقتكم قد حان، سننال منكم جميعا». وتم إزالة الهياكل العظمية واللافتة من الملعب التدريبي لنادي هامبورغ. وقال متحدث باسم الشرطة «إنه تهديد ضد هامبورج، لقد أطلقنا تحقيقا»، في الوقت الذي عزز فيه هامبورغ من إجراءاته الأمنية. ويعد هامبورغ بطل أوروبا لأبطال الكأس عام 1983 هو الفريق الوحيد من مؤسسي البوندسليغا الذي لم يسبق له الهبوط من دوري الدرجة الأولى، لكنه يواجه خطر الهبوط بشدة حيث يبتعد بفارق سبع نقاط عن منطقة الأمان قبل ثماني جولات من نهاية الموسم.

بيان

وقالت رابطة الدوري الفرنسي في بيان إنها ستحقق في أحداث الشغب التي وقعت في استاد بيير موري التابع لنادي ليل بعد أن اقتحم مشجعو الفريق الملعب وهاجموا اللاعبين عقب التعادل 1-1 مع مونبلييه أول من أمس.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الجماهير وهي تركض باتجاه لاعبي ليل وتوجه ركلات لبعضهم. وقال بيان الرابطة «تستنكر رابطة الدوري الفرنسي بشدة الأحداث التي وقعت الليلة الماضية في استاد بيير موري بعد مباراة ليل ومونبلييه».

وأضاف البيان «وفي أقرب فرصة وبحلول الخميس المقبل ستحقق لجنة الانضباط في هذه الأحداث». ويحتل ليل المهدد بالهبوط المركز قبل الأخير بين فرق الدوري الفرنسي العشرين بفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان.

Email