العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    صفقة تبادلية بين يونايتد وأرسنال

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    غاب هنريك مخيتاريان لاعب وسط مانشستر يونايتد عن تشكيلة الفريق في مباراة فاز فيها 3- 0 على ضيفه ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أول من أمس، بعد تقارير ترجح انتقاله إلى أرسنال ضمن صفقة ينتقل بموجبها اليكسيس سانشيز إلى أولد ترافورد.

    وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن يونايتد يحاول ضم المهاجم التشيلي سانشيز، الذي سعى للتعاقد معه منذ فترة طويلة غريمه التقليدي مانشستر سيتي، خلال فترة الانتقالات الشهر الحالي قبل ستة أشهر على انتهاء عقده مع النادي اللندني.

    ولم يصدر عن مانشستر يونايتد أو سيتي أي بيان بشأن الصفقة المزعومة بينما قال أرسين فينغر مدرب أرسنال: إن سانشيز «يضع قدماً بالنادي وأخرى خارجه». وذكرت صحيفة ايفنينغ نيوز الصادرة في مانشستر أن سيتي تراجع عن اهتمامه بضم اللاعب التشيلي بعد دراسة الجوانب المالية.

    وقالت الصحيفة إنه بينما كان بيب غوارديولا مدرب سيتي الذي سبق له تدريب سانشيز في برشلونة حريصاً على التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً إلا أن النادي يعتبر شروطه المالية ورسوم الانتقال كبيرة جداً بالنظر إلى أن عقده سينتهي في نهاية الموسم.

    شكوك

    وقالت تقارير إعلامية: إن أرسنال يريد التعاقد مع مخيتاريان ضمن صفقة انتقال سانشيز بينما لم يؤكد جوزيه مورينيو مدرب يونايتد ذلك بشكل مباشر حينما قال: إن غياب اللاعب عن تشكيلته يرجع للشكوك بشأن مستقبله.

    وقال مورينيو: «سأكون كاذباً لو قلت إن هذا القرار (استبعاد مخيتاريان) فني بحت. تم اختيار لاعبين نثق بنسبة مئة بالمئة أن ذهنهم لا ينشغل سوى بمانشستر يونايتد. لا أعتقد أنه أمر سهل بالنسبة للاعب أن يخوض أي مباراة عندما تدور شكوك حول مستقبله. هذا ضغط إضافي لا يحتاجه اللاعب لذلك أعتقد أن ذلك الأفضل له ولنا طالما لا تزال الشكوك قائمة وهذا لحمايته».

    طباعة Email