العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «سيرك القرود» يجبر «كيكر» على الاعتذار لأوباميانغ

    اعتذرت مجلة «كيكر» الرياضية الألمانية لنجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بيير ايمريك أوباميانغ، بعد أن أعرب اللاعب الغابوني عن شعوره بالإهانة من بعض الكلمات التي أطلقها عليه مدير تحرير المجلة. وقال كارلهاينز ويلد، مدير تحرير «كيكر» عبر الموقع الرسمي للمجلة على الإنترنت: «لم أقصد أبداً بأي طريقة إهانة أو امتهان أي لاعب أو شخص إنسان يا أوباميانغ».

    وخلال برنامج «كيكر تي في توك» قال ويلد إن القواعد واللوائح في نادي بايرن ميونخ صارمة ولا يمكن أن يحدث في هذا الأخير ما يحدث بين جدران غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، الذي قرر إيقاف أوباميانغ بسبب تجاوزاته وعدم انصياعه للأوامر، وأضاف ويلد قائلاً: «لا أعتقد أن أوباميانغ يمكنه القيام بهذه الحماقات في بايرن». واستخدم ويلد في حديثه كلمة «سيرك القرود» لوصف سلوك اللاعب الغابوني.

    رد

    ورد أوباميانغ على كلمات مدير تحرير مجلة «كيكر» من خلال حسابه الرسمي على انستغرام قائلاً: «أعتقد أن هذا الصحافي كان بإمكانه أن يستخدم كلمة أخرى». وأوضح ويلد قائلاً: «كنت أرغب في وصف تجاوزاته خارج الملعب عن طريق هذا التعبير الشائع في اللغة الألمانية العامية وهو التعبير الذي يخلو من أي مفهوم سلبي».

    واستبعد مهاجم بوروسيا دورتموند من مباراة فريقه أول من أمس أمام فولفسبورغ في الدوري الألماني لأسباب تتعلق بقرارات انضباطية اتخذها المدير الفني للفريق بيتر شتوغر. وقال شتوغر قبل المباراة إن أوباميانغ غاب عن اجتماع مهم للفريق.

    وتعد هذه هي المرة الثانية هذا الموسم الذي يعاقب فيها اللاعب الغابوني بالإيقاف، في الوقت الذي تتردد فيه الشائعات حول اقتراب انتقاله لصفوف أحد الأندية الصينية. وعوقب أوباميانغ في نوفمبر الماضي بالإيقاف بسبب وصوله متأخراً لأحد التدريبات. وفي الموسم الماضي استبعد من مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن ذهب إلى التسوق في مدينة ميلانو الإيطالية من دون إذن مسبق.

    وفاز أوباميانغ في الموسم الماضي بلقب هداف الدوري الألماني «بوندسليغا» وسجل هذا الموسم حتى الآن 15 هدفاً محتلاً المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

    تعادل

    وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء بوروسيا دورتموند مع ضيفه فولفسبورج ضمن المرحلة الثامنة عشرة لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). بتلك النتيجة، أهدر دورتموند فرصة الارتقاء للمركز الثاني في ترتيب البطولة، بعدما أصبح رصيده 29 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر.

    من جانبه، واصل كولون صحوته في المسابقة، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة، عقب فوزه المثير والمتأخر 2 - 1 على ضيفه مونشنغلادباخ. ارتفع رصيد كولون، الساعي للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية، إلى تسع نقاط، لكنه ظل في قاع الترتيب، في حين تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 28 نقطة في المركز السادس.

    طباعة Email