أرسنال يواصل الترنّح ويسقط أمام بورنموث

واصل أرسنال ترنحه في مبارياته الأخيرة، بعدما تكبد هزيمته السادسة في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، إثر خسارته 1 - 2 أمام مضيفه بورنموث أمس في المرحلة الثالثة والعشرين للمسابقة. تجمد رصيد أرسنال عند 39 نقطة في المركز السادس، مهدرا فرصة الاقتراب من المراكز الأربعة الأولى في المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وفي المقابل، ارتفع رصيد بورنموث، الذي حقق أول انتصار في تاريخه على أرسنال وانتصاره السادس في البطولة هذا الموسم، مقابل ستة تعادلات و11 خسارة، إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر. عجز لاعبو الفريقين عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بادر هيكتور بيليرين بالتسجيل لمصلحة أرسنال في الدقيقة 52، قبل أن يتعادل كالوم ويلسون لبورنموث في الدقيقة 70. واستغل بورنموث حالة الارتباك التي طغت على أداء لاعبي أرسنال عقب هدف التعادل، ليضيف جوردون إيبي الهدف الثاني في الدقيقة 74 لأصحاب الأرض.

بهذه النتيجة، أخفق أرسنال في تحقيق أي انتصار في مبارياته الخمس الأخيرة بمختلف المسابقات، حيث يرجع آخر فوز له إلى 28 ديسمبر الماضي، عندما تغلب 3 - 2 على ضيفه كريستال بالاس في الدوري الانجليزي.

غموض

وأبقى فينغر مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز، خارج تشكيلة الفريق، وذلك في ظل تقارير تتحدث عن تنافس قطبي مانشستر سيتي ويونايتد على ضمه في فترة الانتقالات الشتوية.

وينتهي عقد سانشيز مع أرسنال في نهاية يونيو المقبل، وهو رفض تجديده، ما يعني أن أرسنال يجد نفسه في موقع بيع سانشيز في فترة الانتقالات الشتوية الحالية الممتدة حتى نهاية يناير مقابل بدل مالي، أو رحيله بلا أي مقابل بنهاية الموسم.

وقال فينغر لقناة «سكاي سبورت» إنه غير واثق من مستقبل سانشيز، معتبرا أن الأخير «مبهم»، مشيرا إلى أن اللاعب بقي في لندن «بسبب الوضع، ما زلت لا أعرف ماذا سيحصل».

وكان فينغر ألمح في وقت سابق هذا الأسبوع الى أن سانشيز لن يوقع عقدا جديدا مع نادي «المدفعجية»، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لن يتخلى عنه في الشتاء ما لم يكن قادرا على تعويضه بلاعب بديل. وكان مانشستر سيتي يرغب منذ الصيف بضم خدمات سانشيز (29 عاما)، إلا أنه لم يلق تجاوبا من أرسنال، في خطوة كانت سببها المرجح عدم العثور على بديل.

وأشارت التقارير الصحافية الانجليزية الى أن سيتي مستعد لدفع 20 مليون جنيه لضم الدولي التشيلي. إلا أنها أفادت أيضا أن مانشستر يونايتد دخل أيضا على خط الاهتمام بالتشيلي، وأبدى استعداده لدفع مبلغ أكبر. والجمعة، رفض المدرب الإسباني لسيتي جوسيب غوارديولا التطرق لمسألة سانشيز، بينما ألمح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد إلى إمكانية السعي للتعاقد معه، دون الخوض في التفاصيل.

تعليقات

تعليقات