العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مواجهتان سهلتان لنابولي ويوفنتوس في المرحلة 20

    ■ لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالتأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا | إي بي إيه

    يخوض نابولي المتصدر ووصيفه يوفنتوس حامل اللقب، مباراتين سهلتين على الورق اليوم ضمن المرحلة 20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ يستضيف الأول فيرونا وصيف القاع.

    ويحل الثاني على كالياري الخامس عشر. ويسير الفريقان على مسار مشابه، إذ حصدا 16 نقطة في المباريات السبع الماضية في الدوري، إلا أن نابولي عانى من «دعسة» ناقصة في مسابقة الكأس، بعد خروجه أمام اتالانتا 1-2 الثلاثاء في ربع النهائي، فيما تأهل يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، على حساب جاره وضيفه تورينو 2-صفر الأربعاء.

    وعلى رغم فوزه على اتالانتا القوي في المرحلة السابقة، وهو الأول له في ست مباريات، تبدو حظوظ كالياري ضئيلة عندما يستضيف يوفنتوس، إذ سبق له أن خسر أمام حامل اللقب في المواسم الستة الماضية بثلاثية نظيفة ذهاباً، على رغم ان فريق «السيدة العجوز» كان يعاني حينها من بداية متعثرة لموسمه الجديد.

    ولا يزال يوفنتوس يفتقد الحارس جانلويجي بوفون والكولومبي خوان كوادرادو وماتيا دي تشيليو والألماني بنديكت هوفيديس للإصابة. وفي نابولي، يستقبل بطل الشتاء فيرونا، باحثاً عن هضم سريع لخروجه من مسابقة الكأس على أرضه، معولاً على البلجيكي دريس مرتنز، قائده السلوفاكي ماريك هامسيك والدولي لورنتسو انسينيي.

    ويركز لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري بشكل رئيس على إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990، خصوصاً بعد خروجه من دوري الأبطال والكأس المحلية.

    طباعة Email