هاينكس سعيد بفاغنر ومعجب بغوريتسكا

■ ساندرو فاغنر لاعب بايرن ميونخ الجديد | أرشيفية

أكد يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم أول من أمس أن ساندرو فاغنر المهاجم المنضم حديثاً للنادي البافاري سيعزز من قدرات الفريق رغم أنه من غير المخطط أن يكون لاعباً أساسياً بالفريق.

وقال هاينكس على هامش سفر فريقه لخوض معسكره الشتوي «إنه من نوعية اللاعبين الذين تطوروا بشكل جيد في السنوات الماضية وبات لاعباً في المنتخب الوطني، أعتقد أن بإمكانه مساعدتنا، ساندرو موضع ترحيب تام».

وتابع «أرى أنه يعرف دوره وأن لاعباً من طراز عالمي يتمثل في روبرت ليفاندوفسكي يتقدم عليه».

وانتقل فاغنر من هوفنهايم إلى بايرن مقابل نحو 12 مليون يورو (14.4 مليون دولار) وسيكون احتياطياً لليفاندوفسكي.

وأوضح هاينكس أن بايرن لا يخطط لإبرام المزيد من التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية الحالية وأنه سيحاول تطوير بعض الأمور خلال معسكر الشتاء الذي يمتد لستة أيام قبل العودة لاستئناف منافسات البوندسليغا في 12 يناير الجاري بمواجهة باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

وأشاد هاينكس بليون غوريتسكا (22 عاماً) لاعب وسط شالكه ومنتخب ألمانيا والذي تثار تكهنات حول اقترابه من الانتقال إلى بايرن الصيف المقبل.

وقال هاينكس: «إنه فتى جيد، يعجبني، إنه لاعب مشرق وذكي، إنه بالفعل يعرف ما هو الأفضل بالنسبة له».

رفض وعقاب

وعلى جانب آخر أكد ينز تود المدير الرياضي لنادي هامبورغ الألماني أن البرازيلي والاس مدافع الفريق سيتعرض لغرامة مالية من قبل النادي لعدم عودته إلى تدريبات لفريق في الوقت المحدد بعد انتهاء عطلة أعياد نهاية العام.

وأشار تود إلى أن النادي لن يسمح برحيل والاس عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

وقال تود على هامش معسكر الفريق التدريبي في خيريث دي لا فرونتيرا بإسبانيا: «يفكر والاس في الرحيل عن صفوف الفريق ولكننا لا نرحب بهذا وننتظر انضمامه لتدريبات الفريق الخميس على أقصى تقدير».

وتخلف والاس (22 عاماً) عن السفر مع الفريق إلى إسبانيا الاثنين الماضي، حيث يبدو أنه كان لا يزال بالبرازيل. وأكد تود أن النادي سيفرض على اللاعب غرامة بسبب هذا التأخير.

وتردد أن ناديين برازيليين يرغبان في التعاقد مع اللاعب الذي كان ضمن المنتخب البرازيلي الفائز بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016).

وانتقل والاس إلى صفوف هامبورغ قبل عام واحد ولكنه لم يحظ بمكان ثابت في التشكيلة الأساسية للفريق.

وقال تود أيضاً إن هامبورغ سيبدأ التفاوض في يناير الجاري لتجديد عقد لاعبيه يان فيته آرب ودينيس ديكماير وغوتوكو ساكاي.

تعليقات

تعليقات