العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قنبلة الانتقالات.. أومتيتي مدريدي

    أكد موقع «دياريو غول» الإسباني، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني يعد العدة لإطلاق قنبلة في سوق الانتقالات الشتوية، بالتعاقد مع الفرنسي صامويل أومتيتي قلب دفاع الغريم التقليدي برشلونة.

    وقال الموقع الإسباني، إن رئيس النادي الملكي، يسعى بقوة لدعم دفاع الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد أن اشتكى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال من ضعف القوة الدفاعية لفريقه، واحتياجه للدعم.

    وقال الموقع: «بيريز يخشى من إضاعة الكثير من الأموال في التعاقد مع مدافع، وبعد أن أشعل ليفربول الإنجليزي سوق الانتقالات بالتعاقد مع الهولندي فرجيل فان ديك مقابل 75 مليون إسترليني، بات التعاقد مع مدافع أمراً صعباً، وقد يستنفد موارد النادي، ولذلك كان التفكير في أومتيتي».

    ويستند «دياريو غول» إلى أن تكلفة قلب دفاع برشلونة، على خزائن ريال مدريد ستكون أقل كثيراً من البحث عن مدافع من الطراز قوي البنية ذي الخبرة في الدوريات الكبرى، فاللاعب الفرنسي هناك ثغرة في عقده تتيح له فسخ التعاقد مع برشلونة مقابل دفع 60 مليون يورو فقط، الأمر الذي يجعل فسخ عقده رخيصاً في مقابل أسعار اللاعبين في الأسواق الأوروبيةـ أو التعاقد مع مدافع من الدوري الإنجليزي.

    مفاوضات

    وعلى الجانب الآخر أشارت صحيفة «دون بالون» الفرنسية إلى أن مانشستر سيتي الإنجليزي قد يدخل في مفاوضات جدية مع الإسباني سيرخيو بوسكيتس، لاعب وسط نادي برشلونة.

    وقالت الصحيفة إنه بناء على طلب من غوارديولا مدرب اللاعب السابق في برشلونة، فقد يعرض السيتي 56 مليون يورو، مقابل الحصول على خدمات اللاعب (29 عاماً)، الذي ينتهي عقده رسمياً مع برشلونة في 2021، ولكن وصول كوتينيو البرازيلي لقلعة كامب نو قد يجعل متصدر الدوري الإسباني يفكر في التخلي عن اللاعب في سبيل جلب بعض من الموارد المالية لدعم الصفقة مع نادي ليفربول، التي ستحمل البلاوغرانا ما يتجاوز الـ 160 مليون يورو، وفقاً للتقارير الإعلامية، التي أكدت موافقة برشلونة على دفع المبلغ المطلوب من الردز.

    طباعة Email