هازارد يقترب من ريال مدريد

أكدت تقارير صحفية صادرة أمس في إسبانيا أن ما قاله والد اللاعب البلجيكي ايدن هازارد عن أن اهتمام نجله بالانتقال إلى نادي ريال مدريد هو السبب الرئيسي وراء عدم تجديد تعاقده مع ناديه تشلسي الإنجليزي، ما دفع المسؤولين في النادي الملكي إلى التحرك بلا تردد من أجل اتمام صفقة ضم اللاعب.

وأكدت صحيفة «أ س» الإسبانية أن ريال مدريد يستعد لإتمام الصفقة قريباً وأنه استقر على المبلغ المالي الذي سيدفعه لتشلسي مقابل تخلي الأخير عن اللاعب الدولي البلجيكي، وهو المبلغ الذي قدرته الصحيفة بـ (135 مليون يورو).

وساهمت الظروف، بالإضافة إلى تصريحات والد اللاعب، في تعزيز ثقة ريال مدريد في أن هازارد سيظل متمسكاً بموقفه وأنه سينتهي به المطاف إلى الرحيل عن النادي اللندني. وكانت الكثير من التقارير قد ربطت بين اللاعب البلجيكي وريال مدريد منذ أكثر من ثلاث سنوات، إلا أن المفاوضات لم تتم، وربما لم تحدث بين إدارة تشلسي وريال مدريد، وربما تلعب إدارة ريال مدريد بورقة اللاعب الويلزي غاريث بيل، لإجراء صفقة تبادلية، يلعب بموجبها الويلزي في تشلسي مقابل الحصول على خدمات هازارد.

وفي حالة عدم رغبة كوتينيو المدير الفني لتشلسي في الحصول على خدمات غاريث بيل، فربما يلجأ ريال مدريد لتسويق اللاعب في الدوري الانجليزي، وبصفة خاصة لمانشستر يونايتد الذي أبى رغبة سابقة في التعاقد مع اللاعب، الذي يدخل ضمن رغبات البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر.

رحيلمن ناحية أخرى، قال كريستيان هايدل مدير عام نادي شالكه الألماني لكرة القدم إن لاعب خط وسط الفريق الألماني الدولي ليون غوريتسكا لم يبلغ النادي بأنه قرر الرحيل عن صفوف شالكه. وكانت صحيفتا «شبورت بيلد» الألمانية و«ماركا» الإسبانية ذكرتا أن غوريتسكا /‏‏22 عاما/‏‏ سينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني في صفقة انتقال حر، وسط ادعاءات برغبة ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين في ضم اللاعب الذي توج في منتصف 2017 بلقب كأس القارات مع المنتخب الألماني (مانشافت).

ولكن نادي شالكه لم يؤكد ما ذكرته هذه التقارير الصحفية عن انتقال اللاعب للفريق البافاري. وقال هايدل، في تصريحات إلى شبكة «شبورت 1» التلفزيونية الألمانية،: «ليون لم يبلغنا حتى الآن بأنه قرر الرحيل عن صفوف الفريق». وقال يورتغ نيوباور وكيل اللاعب: «بمجرد اتخاذ القرار، سأبلغ وغوريتسكا نادي شالكه به».

تعليقات

تعليقات