العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بايرن يغرّد خارج السرب في «البوندسليغا»

    توماس مولر خطف هدف بايرن الوحيد أمام شتوتغارت | رويترز

    غرد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة خارج السرب بفوزه المثير والثمين على مضيفه شتوتغارت 1- 0 أمس في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني «البوندسليغا» . ويدين بايرن ميونيخ بفوزه إلى مهاجمه الدولي توماس مولر، بديل الفرنسي كورنتان توليسو.

    حيث سجل الهدف الوحيد بعد 14 دقيقة من نزوله في الدقيقة (79). وكاد مدافع بايرن ميونيخ السابق هولغر بادشتوبر يدرك التعادل في الدقيقة 89 بضربة رأسية بيد أن الحارس زفن اولريخ أبعدها إلى ركنية.

    وحصل شتوتغارت على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد لجوء الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد اثر تعرض سانتياغو اسكاسيبار لضربة من المدافع نيكلاس شوله فانبرى لها الكونغولي شادراك أكولو بيمناه لكن الحارس اولريخ تصدى لها قبل أن يحولها جيروم بواتنغ إلى ركنية ومن ثم اطلق الحكم الصافرة النهائية.

    وهو الفوز الثالث عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم والرابع على التوالي فعزز موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة ووسع الفارق إلى 11 نقطة عن مطارده المباشر شالكه الذي أفلت من الخسارة أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت وخرج متعادلا 2-2.

    وكان بايرن ضمن في المرحلة قبل الماضية لقب بطل الشتاء المعنوي، ومباراته مع شتوتغارت هي الأخيرة له في الدوري قبل العطلة الشتوية التقليدية. وفاز بايرن بـ14 من مبارياته الـ 15 التي خاضها بإشراف مدربه القديم الجديد المخضرم يوب هاينكس.

    تعادل

    وأفلت شالكه من الخسارة أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت وانتزع منه تعادلا ثمينا 2-2. وتقدم اينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين سجلهما الصربي لوكا يوفيتش (1) والفرنسي سيباستيان هاليه (65)، لكن شالكه رد بهدفين متأخرين سجلهما السويسري بريل ايمبولو (82) والمدافع البرازيلي نالدو (90+5).

    وعزز شالكه موقعه في المركز الثاني برصيد 30 نقطة بيد انه بات مهددا بالتراجع إلى المركز الثالث في حال فوز لايبزيغ الوصيف الموسم الماضي (28 نقطة) على ضيفه هرتا برلين اليوم في ختام المرحلة. ولم تكن حال فيردر بريمن افضل من اينتراخت فرانكفورت وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه ماينتس 2-2 بعدما تقدم بثنائية نظيفة.

    طباعة Email