منتخب الكانغارو يفاوض سكولاري

فيليبي سكولاري | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال لويز فيليبي سكولاري مدرب البرازيل والبرتغال السابق، إن أستراليا تتحدث معه لقيادة منتخبها في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وقال سكولاري الفائز بكأس العالم 2002 مع منتخب بلاده البرازيل، إن مسؤولين من منتخب أستراليا تحدثوا مع وكيل أعماله لخلافة إنجي بوستيكوغلو الذي استقال في نوفمبر. وقال سكولاري: «أنا واحد من الأسماء التي تحدثوا معها.. بشأن قيادة منتخب أستراليا في كأس العالم».

شرط

وعبر سكولاري عن سعادته بالتفاوض على لعب دور مع منتخب أستراليا، لكنه يرغب في تعاقد طويل الأمد وليس فقط لمهمة كأس العالم المقررة في يونيو ويوليو 2018. وأضاف مدرب تشيلسي السابق: «لا أرغب في قيادة منتخب فقط في كأس العالم. أرغب في قيادة فريق في إطار مشروع منظم لعام أو عامين.

لكنني مهتم بالمنصب». وتأهلت أستراليا لنهائيات روسيا بعد تفوقها على هندوراس في ملحق عالمي، وأوقعتها قرعة كأس العالم في المجموعة الثالثة مع فرنسا وبيرو والدنمارك. وترك بوستيكوغلو تدريب أستراليا بعد أسبوع من التأهل للنهائيات. وبعد أن قاد البرازيل للفوز بكأس العالم 2002 تجرع سكولاري هزيمة منكرة 7-1 على أرضه أمام ألمانيا في بطولة 2014، والتي كانت أول هزيمة على أرضهم منذ 1975. ووصف سكولاري وقتها تلك المباراة بانها «أسوأ يوم في حياتي».

Email