فوز صعب ينقذ إنتر ميلان من كمين «الدرجة الثالثة»

إنتر عاش معاناة قبل تخطي بوردينوني | إي بي إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل إنتر مشواره في مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم أول من أمس بفوز بالغ الصعوبة على بوردينوني من الدرجة الثالثة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي، ليحجز أولى بطاقات ربع النهائي. وتستهل أندية الدرجة الأولى المصنفة بين الثمانية الأوائل، مشوارها من دور الـ16.

ويقدم انتر موسماً لافتاً في الدوري المحلي، وهو الوحيد الذي لم يخسر بعد، إذ يتصدر الترتيب بفارق نقطة عن نابولي الثاني ونقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية. في المقابل، خاض بوردينوني أربعة أدوار لبلوغ ثمن النهائي، وأزاح في طريقه كالياري من الدرجة الأولى في الدور السابق.

وأراح مدرب انتر لوتشانو سباليتي عدداً كبيراً من أساسييه، فجلس الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش والقائد الأرجنتيني ماورو ايكاردي والكرواتي ايفان بيريسيتش على مقاعد البدلاء قبل دخول الأخيرين في الشوط الثاني.

فرصة

ومنح سباليتي، المتوج باللقب مرتين مع روما في 2007 و2008، الفرصة للمهاجم اليافع اندريا بينامونتي (18 عاماً) للمرة الأولى، ولاعب الوسط المهاجم الفرنسي من أصول عاجية يان كاراموه (19 عاماً).

وكان بوردينوني، الأفضل نسبياً في الشوط الأول، قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة 31، بيد أن كرة سيموني مانياغي ارتدت من قائم الحارس دانييلي باديلي. في المقابل، أهدر كاراموه أخطر فرص انتر عندما سدد منفرداً بقوة فوق العارضة قبل انتهاء الشوط الأول (43). ودفع سباليتي بالكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في الاستراحة بدلاً من بينامونتي.

لكن بوردينوني بقي الأخطر وأهدر الإسباني ميغل انخل ماسا تسديدة مرت على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن لمرمى نيراتسوري (54)، رد عليها كاراموه بتسديدة صدها الحارس (70).

وارتفعت حدة الإثارة فصد باديلي كرة جانفيتو ميزوراكا (72)، قبل أن يهدر بيريسيتش بديل كاراموه فرصة خطيرة بعد عرضية من البرتغالي جواو كانسيلو (74).

وبرغم دخول ايكاردي، بقيت النتيجة سلبية ليخوض انتر وقتاً إضافياً للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات له في الكأس. وكان ايكاردي قريباً من الشباك، لكن قائم الضيوف أنقذهم من هدف أول (105+1). وهذه أول مرة يفشل انتر في التسجيل على أرضه في الكأس منذ 2008.

Email