رويدا أبرز المرشحين لتدريب تشيلي

رينالدو رويدا | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبح المدرب الكولومبي رينالدو رويدا المرشح الأوفر حظاً لقيادة منتخب تشيلي الأول لكرة القدم الذي أصبح من دون مدير فني منذ استقالة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي في أكتوبر الماضي.

وقالت صحيفة «لا تيرسيرا» التشيلية إن اتحاد تشيلي لكرة القدم بدأ اتصالاته مع رويدا الذي يتولى حالياً المسؤولية الفنية لنادي فلامينغو البرازيلي. ونقلت «لا تيرسيرا» عن رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم، أرتورو صلاح، قوله: «نعمل بشكل مكثف للغاية للعثور على مدرب في أسرع وقت ممكن».

تواصل

وأضاف صلاح الذي لم يفصح عن تفاصيل حول تواصله مع المدربين المحتملين لمنتخب تشيلي: «لم نجتمع بأحد ولكننا تواصلنا مع البعض». وتولى رويدا الذي ينتهي تعاقده مع الفريق البرازيلي في أواخر 2018، المهمة الفنية لمنتخب كولومبيا، إضافة إلى منتخبي هندوراس والإكوادور اللذين وصل معهما إلى مونديالي 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل على الترتيب.

وأصبح منتخب تشيلي من دون مدرب منذ رحيل بيزي في أكتوبر الماضي بعد فشل الفريق في الوصول إلى كأس العالم 2018 بروسيا. وتولى بيزي (49 عاماً) المهمة الفنية لمنتخب المملكة العربية السعودية بعدما تأهل الأخير إلى المونديال القادم.

Email