العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    غيريرو يثق في رفع «فيفا» لعقوبة الإيقاف عنه

    باولو غيريرو | أرشيفية

    أعرب باولو غيريرو قائد منتخب بيرو عن ثقته بأن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» سيقبل استئنافه ضد عقوبة الإيقاف لعام واحد الموقعة ضده على خلفية سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات.

    وقال غيريرو : «لم أفعل شيئا، أنا برئ وأنا أعمل على إثبات هذا، لقد قلت هذا في جلسة الاستماع، كل شيء واضح، لقد كان محض تلوث، كنت متأكداً من براءتي».

    ويحق لغيريرو تقديم استئناف ضد العقوبة أمام محكمة الاستئناف التابعة للفيفا، وإذا ما صدقت على العقوبة فيجوز له اللجوء إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي «كاس».

    وفي حال قررت «كاس» الإبقاء على العقوبة فإن غيريرو سيغيب بكل تأكيد عن كأس العالم 2018.

    وعوقب مهاجم فلامينغو البرازيلي من قبل الفيفا بالإيقاف بعد أن سقط في اختبار لمكافحة المنشطات.

    وأوضح الفيفا أن غيريرو اللاعب السابق لناديي هامبورج وبايرن ميونخ الألمانيين سقط في اختبار للكشف عن مادة الكوكايين.

    وأضاف نجم منتخب بيرو، الذي نفى تناوله لمادة الكوكايين ولو لمرة واحدة طوال حياته، قائلا: «الكثير من الناس يقولون إنني أتناول الكوكايين ولكنني أرغب في توضيح ما يقال، نتيجتي لم تكن إيجابية فيما يخص مادة الكوكايين، هناك تحقيقات جارية، المادة التي وجدت تحمل بعض مكونات الكوكايين ولهذا يقولون إنها مخدر الكوكايين». وأشار غيريرو إلى أن المادة التي كشف عنها الاختبار لا تساعد على تحسين الأداء البدني، وتابع قائلا: «هذه المادة لا تساعد على تحسين الأداء، وبالنظر إلى الكمية يمكن أن نرى أنه لم يكن هناك تناول للمخدرات، الفيفا نفت هذا الأمر، المادة ليست منشطة ولذلك لا يوجد سبب لإدانتي».

    طباعة Email