ستراسبورغ الصاعد يُسقط سان جيرمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

مني باريس سان جيرمان بخسارته الأولى هذا الموسم في كل المسابقات عندما أنهى ستراسبورغ الوافد الجديد الهالة التي صاحبت الفريق باعتباره لا يقهر وتغلب عليه 2-1 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أول من أمس.

وكان من المتوقع أن يوسع باريس سان جيرمان الفارق الذي يبلغ عشر نقاط في الصدارة أمام منافس بدأ المباراة وهو في المركز 17 لكنه تلقى صدمة كبيرة في النهاية وأنهى هدف ستيفان باهوكين في الدقيقة 65 مسيرة فريق العاصمة الخالية من الهزائم في 15 مباراة. وتقدم ستراسبورغ بعد 13 دقيقة عن طريق نونو دا كوستا لكن باريس سان جيرمان بدا أنه سيستأنف تفوقه المعتاد عندما أدرك له كيليان مبابي التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

ورغم تعرض ستراسبورغ لضغط هجومي شديد بعد أن منحه باهوكين المقدمة مرة أخرى فإنه حافظ على أول انتصار لأي فريق على باريس سان جيرمان محلياً أو أوروبياً في موسم 2017-2018 بعد 13 انتصاراً وتعادلين.

راحة

ورغم إراحة هداف الدوري إدينسون كافاني استعداداً لمواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا غداً احتفظ سان جيرمان بقوته في وجود الموهوب مبابي، لكنه استقبل هدفاً سريعاً بضربة رأس من لاعب الرأس الأخضر المتميز دا كوستا بعد ركلة حرة نفذها ديميتري لينارد وهو رابع أهدافه هذا الموسم. وافتقد سان جيرمان الدقة في اللمسة الأخيرة لكن مبابي سجل هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم قبل أن يسدد خافيير باستوري في القائم قبل انتهاء الشوط الأول.

وأثناء بحث فريق المدرب أوناي إيمري عن التقدم استغل دا كوستا كرة من الحارس بنجورو كمارا ليمرر إلى باهوكين الذي سجل هدف الانتصار، ومن هذه اللحظة شعر مشجعو ستراسبورغ البالغ عددهم 25 ألفاً في المدرجات بالخوف من فشل قصة كفاحه على يد نيمار ورفاقه خاصة بعد اشتراك كافاني في آخر ربع ساعة. وفشل نيمار الذي حصل على إنذار في فعل شيء مؤثر ، ليخسر المهاجم البرازيلي لأول مرة مع سان جيرمان منذ انتقاله من برشلونة في صفقة قياسية عالمية.

Email