العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعادل على ملعبه لأول مرة منذ عام

    برشلونة المتصدر يهدر نقطتين مجدداً

    أهدر برشلونة المتصدر فرصة العودة إلى سكة الفوز، وسقط في فخ التعادل للجولة الثانية على التوالي بعد أن تعادل أمام ضيفه سلتا فيغو 2-2، أمس في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو التعادل الأول للفريق على أرضه منذ تعادله مع غريمه التقليدي ريال مدريد تعادل في 3 ديسمبر 2016، والثاني على التوالي في الليغا، بعد تعادله 1 - 1 مع مضيفه فالنسيا في الجولة الماضية.

    وقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أداء لافتاً، فسجل هدف التعادل لبرشلونة في الشوط الأول، قبل أن يسهم في الثاني بهدف التقدم للمهاجم الاوروغوياني لويس سواريز، لكن سلتا تألق في المرتدات واقتنص هدف التعادل قبل ثلث ساعة من النهاية. ورفع برشلونة رصيده إلى 36 نقطة من 42 ممكنة، بفارق 5 نقاط عن مطارده فالنسيا الذي يحل ضيفاً على خيتافي الثاني عشر اليوم.

    وكان الفريق الكاتالوني عادل مضيفه فالنسيا 1-1 في الدقائق الأخيرة من الجولة الماضية، عبر ظهيره الدولي جوردي البا. أما سلتا فيغو ثامن الترتيب، فعوض سقوطه الكبير في آخر زيارتين إلى ملعب «كامب نو»، إذ خسر في الدوري 1-6 وصفر-5 بعد فوزه في إياب موسم 2014 بهدف وحيد.

    ترقب

    أكد إيرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أن الطاقم التدريبي يعتقد أن الفرنسي صامويل أومتيتي أصيب بتمزق عضلي في انتظار نتيجة الفحص الطبي والأشعة.

    وخرج أومتيتي مصاباً في وسط الشوط الثاني من المباراة وتوقف أومتيتي فجأة خلال مطاردة مع اللاعب أسباس نجم سلتا فيغو، لينطلق الأخير بالكرة ويمرر منه الكرة التي أحرز منها زميله ماكسييميليانو جوميز هدف التعادل الثمين للضيوف.

    انتظار

    وبدا أن اللاعب يعاني من شد عضلي، ولكن فالفيردي أعرب عن اعتقاده في إصابة اللاعب بتمزق عضلي، مشيراً إلى ضرورة انتظار نتيجة الفحص الطبي والأشعة لمعرفة حجم الإصابة.

    ضغط

    من ناحيته، أكد خوان كارلو أونزوي مدرب سلتا فيغو أن فريقه كان قادراً على تحقيق الفوز. وقال أونزوي: «حاولنا الضغط عليهم منذ البداية لإرباكهم. كانت أمامنا فرصة رائعة للفوز 3 - 2 ولكن برشلونة سنحت له فرص أيضاً. ولهذا كانت النتيجة عادلة». ولدى سؤاله عن نجاح الألماني تير شتيغن في التصدي لأكثر من كرة في نهاية اللقاء، قال أونزوي: «إنه حارس استثنائي. إنه من أفضل الحراس إن لم يكن أفضلهم في الوقت الحالي».

    طباعة Email