تهديد إرهابي قبل ودية بلجيكا واليابان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كادت مباراة بلجيكا واليابان الودية في كرة القدم تلغى أول من أمس في بروج، بسبب تهديدات إرهابية اعتبرتها الشرطة ذات مصداقية، بحسب ما ذكرت الصحف المحلية أمس. وقال ستيفان فان لوك الناطق باسم الاتحاد البلجيكي «قبل ساعة من انطلاق المباراة، لم نكن نعرف ما إذا كنا سنلعب».

وبحسب وسائل إعلام مختلفة، استمعت شرطة بروكسل من خلال عمليات تنصت إلى محاولة استهداف ملعب يان برايدل. وتم إخطار شرطة بروج فضلاً عن المنظمة المسؤولة عن تحليل التهديدات. وكان إلغاء المباراة وارداً وتم تشديد ضوابط الدخول عند مداخل الملعب. وبسبب هذه التدابير، لم يتمكن مئات المشجعين من الدخول حتى بعد نصف ساعة على انطلاق المباراة. وكانت تحليلات الشرطة مطمئنة في نهاية المطاف، وغادرت الجماهير الملعب من دون أية مشكلة. وفازت بلجيكا بالمباراة بهدف وحيد.

هداف تاريخي

وأصبح المهاجم روميلو لوكاكو أفضل هداف في تاريخ منتخب بلجيكا، بعد تسجيله هدف الفوز لبلاده أمام اليابان. ورفع لوكاكو (24 عاماً)، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، رصيده إلى 31 هدفاً مع الشياطين الحمر، ليتخطى بول فان هيمست وبرنارد فورهوف (30 هدفاً). وسجل لوكاكو هدفه في الدقيقة 72، وذلك بعد توقيعه هدفين لبلجيكا التي ستشارك في مونديال 2018، في مرمى المكسيك (3-3) الجمعة الماضي.

Email