العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    530

    وصلت تذاكر مباراة بيرو أمام نيوزيلندا والمقرر إقامتها اليوم في إطار عملية إعادة البيع، إلى أرقام فلكية وصلت إلى 530 دولارا أميركيا، في الوقت الذي لم تتجاوز الأسعار الأولية لنفس التذاكر 245 دولارا، حسبما وسائل الإعلام في بيرو. وتبرز الفوارق الكبيرة بين الأسعار في المدرجات ذات المقاعد العادية، التي كانت تبلغ قيمة تذكرتها 35 دولارا، ولكنها وصلت إلى 310 دولارات.

    ويرى الخبراء أنه يجب الانتظار حتى يتبين مدى استعداد الجماهير لدفع هذه المبالغ الطائلة لحضور المباراة التي قد تكون الأهم لمنتخب بيرو الأول لكرة القدم خلال السنوات الـ 36 الأخيرة.

    ولتفادي عملية إعادة بيع التذاكر، لجأت الجهة الرسمية المسؤولة عن البيع إلى الإنترنت، حيث يقوم الراغبون في شراء التذاكر بتسجيل أسمائهم على أحد المواقع ثم تجرى قرعة بينهم لاختيار من له حق الشراء. ورغم ذلك، وجدت عملية إعادة البيع مرتعا خصبا لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حسابات غير رسمية لأشخاص يبحثون عن تحقيق أرباح طائلة من وراء هذا الإجراء، حتى إن بعض ممن حصلوا على التذاكر من خلال عمليات البيع الرسمية وكانوا يرغبون في مشاهدة المباراة فعليا في الملعب رضخوا لإغراءات السوق السوداء والربح الوفير وقاموا بإعادة بيع تذاكرهم.

    طباعة Email