العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تقصير السنة الدراسية في مدن المونديال

    كشفت مصادر أول من أمس انه سيتم تقصير السنة الدراسية الجامعية في المدن المضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا من أجل السماح لرجال الشرطة بالسكن في الإقامات الجامعية، وهو الإجراء الذي أغضب النقابات الطلابية.

    وقال فاسيلي ميخايلوف نائب رئيس اتحاد الطلبة الروسي في تصريحات للصحافة أول من أمس: «إننا نتحدث عن الآلاف من الطلبة الذين دفعوا نفقات سنة كاملة وقيل لهم إن الفصل الدراسي سينتهي قبل شهر من المتوقع».

    وأضاف «أن الجامعات تقول للطلاب انه سيتعين عليهم الرحيل في مطلع أو منتصف مايو»، في حين أن امتحانات نهاية العام عادة ما تتم في يونيو في روسيا. وحسب صحيفة «كومرسانت» اليومية الروسية التي كانت أول من تطرقت إلى هذه المسألة، أخطرت وزارة التربية والتعليم الروسية واللجان المحلية المنظمة لكأس العالم المقررة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، الطلاب بمغادرة غرفهم لإفساح المجال لجنود الحرس الوطني.

    واعترفت وزارة التربية والتعليم في بيان بأنها «أوصت» مؤسسات التعليم العالي في المدن المضيفة لمونديال 2018 «بتعديل جدول دراستها خلال تنظيم بطولة العالم لكرة القدم». لكن الوزارة أكدت انه «لن يكون هناك نقل قسري للطلاب وسيتم احترام جميع حقوقهم».

    طباعة Email