العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مدرب برشلونة يتحلى بالتواضع

    Ⅶ ألكاسير خطف الأنظار من ميسي | أ ب

    يتحلى إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بالتواضع ويعتقد أن الصراع على لقب الدوري الإسباني لا يزال مفتوحاً تماماً رغم البداية المذهلة لفريقه في الموسم الجديد. وفاز برشلونة 2-1 على إشبيلية أول من أمس ليحصد 31 من أصل 33 نقطة متاحة ورغم ذلك لم يتأثر بالبيردي كثيراً بهذا الأمر.

    وقال: «نحن على القمة وهذا يعني أننا لا نفتقد شيئاً. سنكون سعداء عند الذهاب إلى فترة التوقف وبعد ذلك سنخوض جدولاً صعباً جداً ، نريد مواصلة اللعب بقوة ولا نريد النظر إلى الخلف. نريد التركيز فقط على أنفسنا». وكانت كل الأنظار تتجه نحو ليونيل ميسي في مباراته رقم 600 مع برشلونة لكن في الواقع خطف باكو ألكاسير الأضواء بتسجيل الهدفين. ورغم ذلك أشاد القائد أندريس إنيستا بزميله ميسي وبإنجازه الكبير وتوقع مشاركة النجم الأرجنتيني في عدد أكبر من المباريات. وقال إنيستا: «من الصعب الوصول إلى هذه الأرقام. أنا متأكد أن الرقم 600 سيكون أقل كثيراً من الرقم الذي سيصل إليه في النهاية».

    تألق

    وتألق ألكاسير بشكل نادر وسجل هدفين، وخاض ألكاسير مباراته الرابعة فقط في الدوري هذا الموسم لكنه هز الشباك في كل شوط ليحافظ برشلونة على سجله بلا هزيمة في 11 مباراة. ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 31 نقطة. واقترب لويس سواريز مرتين من التسجيل في أول خمس دقائق إذ بدأ برشلونة المباراة بقوة واستغل ألكاسير خطأ من سيرجيو إسكوديرو ليسجل بعد مرور 20 دقيقة. واستحوذ إشبيلية على الكرة لكنه لم يهدد مرمى برشلونة كثيراً قبل أن يدرك جيدو بيزارو التعادل للفريق الزائر بعد ركلة ركنية. لكن رغم ذلك تألق ألكاسير مجدداً وتابع كرة عرضية من إيفان راكيتيتش وسجل هدف الفوز الثمين لأصحاب الأرض.

    3

    وحقق جيرونا فوزه الثالث على التوالي وتغلب على مضيفه ليفانتي 2 - 1 أمس، وتقدم بورخا غارسيا بهدف لجيرونا في الدقيقة 58 ثم أضاف كريستيان ستواني الهدف الثاني في الدقيقة 83 وتكفل انيس اونال بتسجيل الهدف الوحيد لليفانتي في اللحظات الأخيرة من المباراة. وكان جيرونا فاز على ملعب ديبورتيفو لاكورونا 2 -1 قبل أن يسجل واحدة من أبرز مفاجآت الموسم عبر الفوز على ضيفه ريال مدريد حامل اللقب 2 -1 في الجولة الماضية. ورفع جيرونا رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع وتراجع ليفانتي للمركز الثالث عشر بعدما توقف رصيده عند 12 نقطة. وسجل جيرونا فوزه الرابع هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وأربع هزائم بينما مني ليفانتي بالهزيمة الثالثة هذا الموسم مقابل انتصارين وستة تعادلات.

    طباعة Email