غوارديولا:الصدارة لا تعني الكثير الآن

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن تفوقه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق خمس نقاط لا يعني الكثير في هذه المرحلة من الموسم ولا تضمن تتويجه باللقب. ولم يتعرض فريق غوارديولا للهزيمة في عشر مباريات بالدوري هذا الموسم قبل مواجهة أرسنال اليوم. وظهرت مقارنات بين أسلوب سيتي الهجومي الحالي وبين أرسنال عندما توج بالدوري في موسم 2003-2004 دون هزيمة لكن غوارديولا لم يبد مهتماً بالتكهنات حول إمكانية إنهاء الموسم دون خسارة. وقال في مؤتمر صحافي أول من أمس «نتفوق بخمس نقاط على مانشستر يونايتد وتوجد 84 نقطة متاحة لذا فإن هذا الفارق لا يعني شيئاً الآن».

فرصة جيدة

وأضاف المدرب الإسباني «إذا لعبنا حتى مايو بالأداء نفسه الذي ظهرنا به في آخر شهرين أعتقد أننا سنملك فرصة جيدة للفوز باللقب». لكن من يضمن لي أن يحدث هذا؟ من يضمن ألا نعاني من إصابات أو ألا نواجه فترات سيئة.. من المستحيل أن نواصل ما فعلناه في آخر شهرين. ويدرك غوارديولا، الذي قاد سيتي للفوز 4-2 على نابولي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، أن أرسنال يتطلع للفوز قبل العطلة الدولية.

منافس مميز

وتابع «أرسنال من أفضل المنافسين ضدنا وفاز بالعديد من المباريات ودائماً ما تكون الأمور صعبة أمامه كما أنها آخر مباراة قبل التوقف الدولي. نأمل في التعافي جيداً بعد مباراة نابولي وفي تقديم أداء جيد أمام مشجعينا وتحقيق الفوز». ويحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 19 نقطة وخسر مرة واحدة في آخر تسع مواجهات ضد سيتي بجميع المسابقات بينما فاز أربع مرات وتعادل في العدد نفسه.

Email