نقطة تفصل مان سيتي عن الدور الثاني

■ مان سيتي يبحث عن تجديد فوزه على نابولي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف نابولي متصدر ترتيب الدوري الإيطالي، مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانجليزي، في مباراة يأمل فيها المضيف في تحسين موقعه في المجموعة الأوروبية السادسة، حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط فقط. ويتصدر سيتي المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، ويحتاج إلى نقطة وحيدة من ملعب نابولي من أجل ضمان التأهل، بينما يتمتع شاختار دونيتسك الأوكراني بأفضلية المركز الثاني بست نقاط. ويعول نابولي على قوته الهجومية الضاربة التي سجلت حتى الآن 32 هدفا في 11 مباراة في الدوري المحلي، إلا أنها اكتفت أوروبيا بخمسة أهداف في ثلاث مباريات.

ويأمل نابولي في الإفادة من عودته إلى الصدارة محليا الأحد بفوز مريح على ساسوولو 3-1، لتحقيق الفوز على سيتي الذي تغلب عليه بنتيجة 2-1 قبل أسبوعين. أما الفريق الإنجليزي، فيدخل المباراة مرتاحا، لا سيما في الدوري المحلي، حيث يبتعد بفارق خمس نقاط عن غريمه يونايتد. ويحتاج سيتي إلى نقطة واحدة من ملعب نابولي لضمان بلوغ الدور الثاني. وفي المباراة الثانية من هذه المجموعة، يستقبل شاختار الثاني برصيد 6 نقاط فيينورد ، الأخير من دون نقاط.

فرصة

وبعد الفوز الكاسح على ماريبور السلوفيني 7 - 0 في عقر داره ذهابا، يتطلع ليفربول إلى فوز مماثل على نفس الفريق عندما يلتقي الفريقان اليوم على استاد «آنفيلد» معقل فريق ليفربول. وتمثل المباراة فرصة مثالية أمام ليفربول لتقليص الضغوط الواقعة على مديره الفني الألماني يورغن كلوب بسبب المسيرة المهتزة للفريق في الدوري الإنجليزي . ومع اتساع الفارق بين ليفربول وصدارة الدوري إلى 12 نقطة، لم تعد انتقادات الجماهير بعيدة عن أذن كلوب، حيث يمكنه التعرف بوضوح على غضب الجماهير. وكانت الهزيمة 1 - 4 أمام توتنهام بمثابة مسمار جديد في نعش المدرب الألماني ولكن الفريق منح مدربه قبلة الحياة من خلال الفوز 3 - 0 على هيدرسفيلد يوم السبت الماضي. وبعد هذا الفوز، قال كلوب: «الحقيقة أننا لم نتعامل مع الموقف بلا جدية. هذا مهم للغاية بالنسبة لنا».

أسوأ

وأوضح: «المباراة أمام توتنهام كانت الأسوأ لنا في الموسم الحالي حتى الآن، ولا يمكننا التغاضي عن هذا. ولكن علينا التعامل مع الموقف وهو ما فعلناه». ويأمل ليفربول الآن في تحقيق انتصارين متتاليين للمرة الأولى منذ شهرين، حيث يستضيف ماريبور بعد الفوز الثمين على هيدرسفيلد. وتبدو الفرصة سانحة بقوة هذه المرة في ظل الفارق الكبير في المستوى بين ليفربول وفريق ماريبور الذي خسر على ملعبه أمام ليفربول بسباعية نظيفة قبل أسبوعين. وكان هذا الفوز هو الأكبر على الإطلاق لليفربول خارج ملعبه في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

حذر

ورغم هذا، طالب دانيال ستوريدج مهاجم ليفربول بتوخي الحذر في المباراة. وقال، في تصريحات صحفية: «نحن محترفون. نعلم ما يتعين علينا فعله... ما من أحد سيفكر في نتيجة الفوز 7 - 0 ذهابا. لن نتعامل مع المنافس باستخفاف... كل المنافسين يشكلون تهديدات. لن نستهين بفريق ماريبور». وتمنح المباراة فريق ليفربول فرصة لإحكام قبضته على صدارة المجموعة الخامسة . ويقتسم ليفربول الصدارة مع سبارتاك موسكو بفارق نقطة أمام إشبيلية الذي يلتقي سبارتاك في المباراة الأخرى بالمجموعة. ويحتاج ليفربول إلى الفوز للانفراد بصدارة المجموعة أو على الأقل توسيع الفارق مع صاحب المركز الثالث.

Email