برشلونة يقترب من ضم كوتينيو وديمبيلي

أكد مسؤول في نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم الساعي لتعويض رحيل نجمه البرازيلي نيمار، الاقتراب من ضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الانكليزي والفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الالماني، وهو ما نفاه مسؤولون في الناديين المعنيين.
وفي تصريحات أدلى بها مساء أمس بعد الخسارة أمام ريال مدريد في الكأس السوبر الاسبانية، قال المدرب الرياضي لبرشلونة بيب سيغورا لشبكة "ايسبورت 3" الكاتالونية "يتعين علينا مساعدة الفريق من خلال تعزيز صفوفه وسنقوم بذلك خلال الايام القليلة المقبلة".
أضاف "نبحث في شروط كوتينيو وديمبيلي، لقد اقتربنا، ونأمل في ان يكونا معنا في الموسم المقبل".

وهي المرة الأولى يقر برشلونة علنا باهتمامه بضم اللاعبين، علما ان ليفربول ومدربه الالماني يورغن كلوب أكدا مرارا ان كوتينيو ليس معروضا للبيع، بينما اتخذ دورتموند عقوبة ايقاف بحق ديمبيلي على خلفية امتناعه عن المشاركة في التمرين، في ما بدا انه تعبير عن رغبته بالانتقال الى برشلونة على رغم عدم موافقة ناديه.
وأشارت تقارير صحافية خلال الآونة الأخيرة، الى ان الناديين رفضا عروضا من برشلونة لكوتينيو (25 عاما) وديمبيلي (20 عاما).

وفي تعليق على تصريحات سيغورا، قال كلوب للصحافيين الخميس "لا شيء لنقوله من جهتنا. لا أعرف لماذا يقول الآخرون ما يقولونه. لا أعرفهم حتى، خصوصا هذا الشخص (سيغورا)، لم أقابله قط".

وردا على سؤال عن أي مفاوضات جديدة بشأن كوتينيو، قال كلوب "لست واثقا انه علي الرد على هذا السؤال، لانه قلنا ألا شيء لنقوله، أو ان النادي قال ما يجب علينا قوله (...) لا أنباء من جهتي لأن أحدا لم يبلغني بأمر مختلف منذ تحدثنا عن الموضوع للمرة الأخيرة".
ويغيب كوتينيو حاليا عن ليفربول بسبب الاصابة. وردا على سؤال عما اذا كان يمكن ان يلجأ اللاعب الى الاعتكاف عن اللعب بعد تعافيه، سعيا للضغط باتجاه بيعه الى برشلونة، قال كلوب "لأكون صريحا لا شيء لدي أقوله بشأن الطريقة التي قد يتصرف بها، لانه منذ تعرضه لاصابة في الظهر، لم يشارك في التمارين بطبيعة الحال".
بدوره، رد دورتموند بغضب على تصريحات سيغورا.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي هانس يواكيم فاتسكه لمجلة "كيكر" الالمانية الرياضية "برشلونة لم يتمكن من تحقيق أمنيته باتمام انتقال ديمبيلي. حتى الآن، لم يقترب (النادي الكاتالوني) ميلليمترا واحدا".

أضاف "لا استطيع ان اشرح لنفسي لماذا قال (سيغورا) هذا الكلام".

أما مدرب الفريق الهولندي بيتر بوس فقال "لا أعرف ماذا سيحدث، علينا ان نكون صبورين لبضعة أيام اضافية"، في اشارة الى انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس.
ويسعى برشلونة لتعويض رحيل نجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان في صفقة قياسية في تاريخ كرة القدم بلغت 222 مليون يورو.

وأعلن النادي الكاتالوني هذا الأسبوع تعاقده مع لاعب الوسط البرازيلي باولينيو مقابل 40 مليون يورو.

ودخل ديمبيلي (20 عاما) في نزاع مع دورتموند الذي عاقبه بالايقاف حتى اشعار آخر بعد امتناع الدولي الفرنسي عن الانخراط في تدريبات الفريق على ما يبدو بهدف تسريع انتقاله الى النادي الكاتالوني. أما كوتينيو، فأشارت تقارير صحافية الى انه تقدم من ليفربول بطلب للموافقة على رحيله، علما ان التقارير نفسها أشارت الى ان "الحمر" رفضوا عرضا بقيمة 100 مليون يورو لبيعه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات