الصحافة الإسبانية تقسو على برشلونة بعد موقعة الكلاسيكو

 أشادت الصحافة الأسبانية الصادرة اليوم الخميس بالعرض الذي قدمه ريال مدريد أمس الأربعاء في مباراة إياب كأس السوبر الأسباني، مشيدة بلاعبه الصاعد ماركو أسينسيو، أبرز نجوم اللقاء.

وتحدثت الصحف الأسبانية عن الطرف الثاني للقاء، برشلونة، وأكدت أنه يمر بأزمة.

"رقصة الصيف"، كان هذا هو العنوان الرئيسي لصحيفة "ماركا" الأسبانية في صدر صفحتها الأولى للإشارة إلى فوز النادي الملكي بهدفين نظيفين على غريمه التاريخي برشلونة وفوزه بكأس السوبر الأسباني إثر تفوقه في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة (5 / 1).

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى "التفوق الكاسح" لفريق المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان ووصفت أسينسيو بـ "النجم".

ومن جانبها، تحدثت صحيفة "أ س" عن اللقب السابع لزيدان مع ريال مدريد في عام ونصف، وأضافت قائلة: "لا أحد يمكنه إيقاف ريال مدريد هذا".

وعلى الجانب الأخر، وجهت الصحف الكتالونية انتقادات لاذعة لبرشلونة، بقيادة مديره الفني الجديد ارنستو فالفيردي، حيث أشارت صحيفة "سبورت" إلى أن الفريق افتقد للروح وأن ريال مدريد بات يوما تلو أخر يثبت أنه "يتفوق على برشلونة".

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن ريال مدريد "يسافر في قطار ذو سرعة عالية، فيما يسير برشلونة بصعوبة".

وكان ليونيل ميسي أبرز لاعبي اللقاء الذين تناولتهم الصحافة الأسبانية بالنقد، حيث قالت صحيفة "البايس": "المخاطرة الآن تتمثل في تراجع برشلونة بالتزامن مع تراجع ميسي"، مشيرة إلى أن هذا حدث بشكل عكسي في وقت سابق عندما حقق برشلونة إنجازات كبيرة في ظل تألق النجم الأرجنتيني.

ووصفت صحيفة "الموندو" الفارق بين عملاقي الكرة العالمية حاليا بـ "الجحيم" 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات