دورتموند وبايرن يستعدان للدوري بكأس ألمانيا

يستهل بوروسيا دورتموند حملة الدفاع عن لقب كأس ألمانيا لكرة القدم بمواجهة رايلازين ارلين المتواضع اليوم، كما يخرج بايرن ميونخ بطل البوندسليغا لملاقاة كيمنيتس ضمن دورالـ32 للمسابقة.

وفي الوقت الذي خضع فيه بايرن ودورتموند للاختبار من خلال اللقاء الذي جمع بينهما الأسبوع الماضي في كأس السوبر، فإن الدور الأول لكأس ألمانيا يمثل مهمة أكثر جدية، رغم أن كليهما لن يواجه اختباراً صعباً في ضربة البداية للمسابقة.

ويغيب عن دورتموند في لقاء اليوم نجمه عثمان ديمبلي الموقوف بسبب التغيب دون إذن عن التدريبات، وقال هانز-يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، أمس، إن مهاجم الفريق عثمان ديمبلي لن يفلت من العقوبات، بسبب تغيبه عن تدريبات الفريق دون الحصول على إذن.

وغاب الفرنسي ديمبلي عن تدريبات دورتموند أول من أمس دون إبداء أسباب أو استئذان للغياب، وقد أوقف عن المشاركة مع الفريق، وهو ما يعني غيابه عن قائمة دورتموند في مباراته المقررة اليوم.

وكان دورتموند قد رفض عرضاً من برشلونة الأسباني لضم المهاجم الفرنسي، البالغ من العمر 20 عاماً، لكن فاتزكه اعترف بأنه من الصعب توقع الاحتفاظ باللاعب مع الفريق إلى ما بعد فترة الانتقالات الصيفية.

وأوضح فاتزكه «الأمر لا يحسم حتى غلق سوق الانتقالات. إذا عرض أي فريق 500 مليون، فيمكنه ضم أي لاعب».

جهود

ويفتقد بايرن البطل القياسي لمسابقة الكأس برصيد 18 لقباً جهود مجموعة من لاعبيه مثل خافي مارتينيز وخاميس رودريغيز بسبب الإصابة، لكنه سيتوجه إلى كيمنيتس بباقي قوته الضاربة.

وتعرض بايرن لسلسلة من الهزائم الودية هذا الصيف، ولكن الفوز على دورتموند وحصد لقب كأس السوبر رفع من الروح المعنوية للفريق مجدداً.

وقال البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن «بالتأكيد سنكون في نفس القوة التي كنا عليها في الموسمين الماضيين».

ومن جانبه قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، إن ديفيد ألابا وآريين روبن جاهزان للعودة إلى المشاركة مع الفريق ماليوم أمام كيمنيتسر.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي أمس: «لن يشاركا بالتشكيل الأساسي ولكن يحتمل الدفع بهما خلال الشوط الثاني». وتجدر الإشارة إلى أن استعدادات بايرن ميونخ للموسم الجديد جاءت متذبذبة بشكل كبير، حيث تلقى الفريق خلالها هزائم كما ضربت الإصابات عدداً من لاعبيه من بينهم خاميس رودريغيز وتياغو ألكانتارا.

وقال أنشيلوتي «مباراة كيمنيتسر مهمة بالنسبة لنا وكذلك للمنافس. علينا أن نتحلى بأعلى درجات التركيز».

وأضاف «علينا الانتظار وترقب عودة لاعبينا الآخرين (المصابين). بالتأكيد لا نود المخاطرة بأي لاعب».

ويستهل بايرن ميونخ مشوار الدفاع عن لقب البوندسليغا بلقاء باير ليفركوزن في 18 أغسطس على ملعب «أليانز أرينا»، معقل بايرن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات