نيمار يصفع برشلونة ويغادر

■ نيمار خلال مغادرته لتدريبات برشلونة أمس | أف ب

حسم المهاجم البرازيلي نيمار الجدل المستمر منذ أسابيع حول مستقبله، بإبلاغه ناديه برشلونة الإسباني قراره بالرحيل، في واحدة من أهم صفقات الألفية الجديدة، لكنها في نفس الوقت صفعة قوية للنادي الكتالوني.

وذكر النادي الكاتالوني وهو يعلن طلب نيمار بالرحيل أن على اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً دفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقده، والبالغة 222 مليون يورو كاملة. وأكد الوكيل البرازيلي فاغنر ريبيرو، أن النادي الفرنسي سيقوم بذلك «خلال الساعات المقبلة»، ما سيجعل من نيمار أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

وأعلن برشلونة في بيان أن «اللاعب نيمار جونيور، برفقة والده ووكيل أعماله، أبلغ نادي برشلونة لكرة القدم بقراره الرحيل عن النادي في اجتماع عقد في مكاتب النادي».

أضاف: «في مواجهة هذا القرار، أبلغهم النادي بقيمة البند الجزائي لفسخ العقد والتي تبلغ 222 مليون يورو اعتباراً من الأول من يوليو، والتي يجب أن يتم إيداعها بشكل كامل».

وشدد برشلونة على أن «اللاعب سيبقى مرتبطاً بعقد مع برشلونة، لكن مع سماح مؤقت له بعدم المشاركة في التدريبات».

وأتى الإعلان عن رحيل اللاعب في يوم استأنف فيه برشلونة التمارين استعداداً للموسم المقبل، والتي حضرها نيمار لبعض الوقت دون المشاركة فيها. ووصف خبراء الانتقال بالصفقة المجنونة التي لن تتوقف عند الشرط الجزائي البالغ 222 مليون يورو، حيث سيزيد إلى 268 مليون يورو بعد ضريبة القيمة المضافة بإسبانيا، إضافة إلى راتب نيمار نفسه والمقدر بـ 30 مليون يورو يضاف إليها ما قيمته 69 % ضرائب، ليصل إجمالي ما يكلفه لباريس سان جيرمان سنوياً نحو 51 مليون يورو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات