5 نجوم تحت المجهر

■ مجسم للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في شوارع موسكو | إي بي إيه

في البطولة العديد من النجوم الكبار المتوقع بزوغهم في المباريات المقامة في المدن الروسية، ولكن هناك خمسة هم المتوقع أن يبرزوا في هذه البطولة التي تعد بمثابة بروفة لنهائيات كأس العالم السنة المقبلة.

البرتغالي كريستيانو رونالدو - بعدما فاز بلقبه الدولي الأول في مسيرته المبهرة بتتوجيه عام 2016 مع منتخب بلاده في كأس أوروبا، يجد أفضل لاعب في العالم العام الماضي نفسه أمام فرصة مؤاتية لإضافة لقب جديد إلى خزائنه.

يتوقع أن يكون «الدون» رونالدو النجم الأبرز المطلق في البطولة التي يخوضها بعد موسم لافت مع النادي الملكي الإسباني. جعل هذا الأداء من رونالدو (32 عاما) مرشحا فوق العادة لإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته.

حبة البازلاء

المكسيكي خافيير هرنانديز - كان موسم 2016-2017 مخيبا من الناحية التهديفية، إذ اكتفى «تشيتشاريتو» والتي تعني حبة البازلاء بتسجيل 11 هدفا لفريق باير ليفركوزن الألماني الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز الثاني عشر في الدوري المحلي.

إلا أن المهاجم السابق لناديي مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني نجح في كسر الرقم القياسي التهديفي مع منتخب بلاده، والذي كان يحمله خاريد بورغيتي، بتسجيله الهدف الرقم 47 للمكسيك.

فيرنر

الألماني تيمو فيرنر - مع 21 هدفا في 31 مباراة، كان فيرنر أفضل هداف ألماني في البوندسليغا، وساهم بشكل رئيسي في إنهاء فريقه لايبزيغ الموسم في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ، ومتأهلا بعد موسمه الأول في الدرجة الألمانية الأولى، الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. يتمتع فيرنر (21 عاما) بسرعة هائلة ويطلق عليه لقب «توربو تيمو» وهو لا يرحم عندما يتوغل داخل المنطقة. حاسته التهديفية أمام المرمى وضعته تحت مجهر ناديي ليفربول الانجليزي وبايرن ميونيخ.

سانشيز

التشيلي ألكسيس سانشيز قدم موسما جيدا مع فريقه أرسنال الانجليزي، وحل ثالثا في ترتيب هدافي الدوري المحلي (24 هدفا). وعلى رغم فشل التأهل الى دوري أبطال اوروبا، ساهم في إحراز فريقه كأس انجلترا في نهاية الموسم. يعد افضل لاعب في كوبا أميركا 2016 من العناصر الرئيسة في تشكيلة تشيلي مع لاعب الوسط أرتورو فيدال والحارس كلاوديو برافو. باسوغوغ

الكاميروني كريستيان باسوغوغ - كان عنصراً مهماً خلال كأس الأمم الافريقية 2017 التي توجت الكاميرون بلقبها على حساب مصر مطلع السنة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات