ميركاتو الصيف يشتعل

يونايتد يضم ليندوف .. وتيري «درجة ثانية»

■ جون تيري قائد تشيلسي | أ ف ب

أكمل مانشستر يونايتد الانجليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في كرة القدم، صفقة انتقال قلب الدفاع السويدي فيكتور ليندلوف من بنفيكا البرتغالي في صفقة مقدرة بـ31 مليون جنيه استرليني (39,6 مليون دولار أميركي) بحسب ما ذكر فريق «الشياطين الحمر».

وكان ليندلوف انضم إلى بنفيكا في 2012 قادماً من فاستيراس السويدي وأحرز لقب الدوري 3 مرات والكأس مرتين خلال اقامته في لشبونة.

الثاني

وليندلوف هو ثاني قلب دفاع يتعاقد معه مورينيو بعد العاجي اريك بايي العام الماضي من فياريال الأسباني، علماً أن تشكيلته تضم الثنائي الدولي كريس سمولينغ وفيل جونز.

وقال مورينيو أول من أمس «فيكتور لاعب شاب موهوب يملك مستقبلاً كبيراً أمامه في يونايتد».

ومازلنا في الدوري الانجليزي حيث أعلن هاري ريدناب مدرب نادي برمنغهام من الدرجة الأولى أمس أن فريقه تقدم بعرض للحصول على خدمات قائد منتخب انجلترا السابق ولاعب تشيلسي سابقا جون تيري.

وكان تيري (36 عاماً) أنهى الشهر الماضي مسيرة امتدت 22 عاما مع النادي اللندني، كانت حافلة بالألقاب وآخرها الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2016-2017.

وكشف ريدناب لإذاعة «توكسبورت» بأنه اقنع مجلس إدارة نادي برمنغهام بتقديم عرض لقلب الدفاع الذي قد يعتزل اللعبة نهائياً.

البوندسليغا

وفي الدوري الألماني أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية تعاقده أول من أمس مع لاعب وسط ليون الفرنسي كورنتان توليسو، في صفقة بلغت قيمتها 41,5 مليون يورو، وقد تضاف إليها ستة ملايين من المكافآت بحسب النادي الفرنسي.

ووقع توليسو (22 عاماً) عقداً لخمسة أعوام مع النادي البافاري، علما انه انضم إلى الفريق الأول لليون عام 2013.

وأصبح توليسو أغلى لاعب في تاريخ ليون محطما رقم الغاني مايكل ايسيان المنتقل إلى تشيلسي الانجليزي مقابل 38 مليون يورو عام 2005.

ويعتبر توليسو أغلى لاعب يستقدمه أنشيلوتي، وذلك بعد قدوم المدافع العملاق نيكلاس سولي (21 عاماً) من هوفنهايم مقابل 20 مليون يورو وشراء عقد لاعب الوسط الفرنسي كينغسلي كومان من يوفنتوس مقابل 21 مليون يورو.

ويتوقع أن يحل توليسو بدل من الأسباني تشابي ألونسو الذي اعتزل في اللعب في نهاية الموسم.

وانتقل المهاجم البرتغالي الشاب بروما من غلطة سراي التركي إلى لايبزيغ وصيف الدوري الألماني لكرة القدم لخمس سنوات.

وقدرت قيمة العقد الجديد بـ12 مليون يورو مع مكافآت اضافية بقيمة 3 ملايين يورو بحسب مجلة كيكر الألمانية.

وجلب غلطة سراي أرميندو توي نا بانغنا (22 عاما) المكنى بروما عام 2013 من سبورتينغ مقابل نحو 10 ملايين يورو.

وخاض 56 مباراة سجل خلالها 12 هدفاً في الدوري المحلي.

وكان لايبزيغ الذي يعتمد سياسة جلب اللاعبين الشبان، قد تعاقد الثلاثاء مع الفرنسي ابراهايما كوناتيه (18 عاماً) من سوشو الفرنسي (درجة ثانية).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات