البطولة تنطلق في روسيا غداً

رونالدو كلمة سر البرتغال في كأس القارات

صورة

يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أيقونة أيضاً بالنسبة لزملائه في منتخب بلاده، حسبما أكد أمس الخميس، مدافع الفريق برونو الفيس في مدينة كازان الروسية، التي بدأ فيها المنتخب بطل أوروبا تدريباته، استعداداً لمباراته الأولى في بطولة كأس القارات 2017 بروسيا، أمام المنتخب المكسيكي يوم الأحد المقبل.

وقال الفيس متحدثاً عن رونالدو وعن قدراته التهديفية الكبيرة: «لا توجد لدينا كلمات لنصف الطريقة التي يمثل بها بلادنا، إنه أيقونة بالنسبة لنا أيضاً، نأمل في أن يستمر في تسجيل نفس هذا الكم من الأهداف لصالح المنتخب، تعجبنا الطريقة التي يمثل بها البرتغال».

ولم يتم التطرق، خلال اللقاء الأول للمنتخب البرتغالي مع وسائل الإعلام في كازان، للاتهامات الموجهة لرونالدو من قبل النيابة العامة في إسبانيا بالتهرب من سداد 14 مليوناً و700 ألف يورو (16 مليوناً و600 ألف دولار) لصالح الضرائب.

ووصل رونالدو، المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية، بعد حصوله على لقبي الدوري الإسباني ودوري الأبطال مع ريال مدريد هذا الموسم، إلى كازان مساء أول من أمس، كأحد أبرز العناصر المشاركة في كأس القارات، والسبب الأول في النظر إلى البرتغال على أنها أحد المرشحين للفوز بلقب البطولة.

وجذب النجم البرتغالي، جميع الأنظار إليه امس خلال المران الأول لمنتخب بلاده.

وعلى جانب آخر، انضم المدافع بيبي إلى تدريبات المنتخب البرتغالي أمس في كازان.

وفي معرض رده على سؤال عن حظوظ البرتغال في البطولة، أجاب الفيس قائلاً: «سنسير من مباراة إلى أخرى، الجميع أبطال وفرق تتمتع بالقوة، ولكن البرتغال قوية أيضاً، وقد أظهرت هذا».

ويلعب منتخبا المكسيك والبرتغال في المجموعة الأولى، بجانب روسيا ونيوزيلندا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات ألمانيا وتشيلي والكاميرون وأستراليا.

ثقة روسيا

وفي إطار المجموعة نفسها، يثق المدير الفني للمنتخب الروسي، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، بأن فريقه قادر على تحقيق المفاجأة في البطولة، التي تنطلق غداً السبت في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، رغم قوة المنتخبات المشاركة، مثل ألمانيا والبرتغال.

وقال تشيرتشيسوف قبل بداية مشوار المنتخب الروسي في كأس القارات: «نحن الفريق الوحيد الذي تأهل إلى كأس القارات بدون أن يفوز بأي بطولة».

وسيخوض تشيرتشيسوف أول بطولة له مع المنتخب الروسي في كأس القارات، التي يلعب فيها البلد المضيف بالمجموعة الأولى مع نيوزيلندا والبرتغال والمكسيك.

وأضاف: «خلال الأشهر القليلة التي وجدت فيها هنا، تغيرت الكثير من الأشياء».

وكشف تشيرتشيسوف عن طريقة تعامله مع الانتقادات التي توجه للمنتخب الروسي في الوقت الحاضر، حيث قال: «لدي شعور الآن بأن الانتقادات باتت شيئاً دائماً».

وتحدث تشيرتشيسوف عن حظوظ روسيا في كأس القارات، واستطرد قائلاً: «نحن الفريق الوحيد الدخيل على البطولة من بين الفرق الثمانية المشاركة فيها، نحن الفريق الوحيد الذي تأهل إلى كأس القارات بدون أن نفوز بأي بطولة، سنقدم كل ما لدينا».

الألمان جاهزون

وفي المجموعة الثانية، وصلت بعثة المنتخب الألماني إلى روسيا، وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للقارات، واصطحب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني 21 لاعباً، حيث فضل عدم اصطحاب العديد من النجوم الكبيرة في الرحلة، حيث يسعى لاستغلال البطولة في تجربة اللاعبين قبل مونديال 2018، الذي سيقام في روسيا أيضاً.

ويستهل المنتخب الألماني مبارياته بعد غدٍ أمام المنتخب الأسترالي.

وقال لوف متحدثاً عن رؤيته للبطولة قبل انطلاقها: «كأس القارات فرصة. يجب أن نكون في أفضل مستوياتنا في العام المقبل، وأن نقدم أفضل عروض لنا».

واستبعد الثنائي دييغو ديمي لاعب لايبزغ وليوري ساني لاعب مانشستر يونايتد في اللحظات الأخيرة من المنتخب بسبب الإصابة، بينما لاعبون أمثال كيفني تراب وبينايمن هنريكس وكريم ديميرباي، سافروا مع الفريق، حيث خاض كل واحد منهم مباراة دولية واحدة فقط.

وحرص رينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، على دعم قرار لوف بتوسيع فريقه: «هدفنا الرئيس هو الفوز بلقب العالم مرة أخرى في 2018». وبعد المباراة الافتتاحية أمام أستراليا، سيلتقي المنتخب الألماني مع تشيلي ثم الكاميرون في ختام منافسات مباريات المجموعة الثانية.

تفاخر

قال تشيرتشيسوف مدرب المنتخب الروسي قائلاً: «مع كأس القارات والمونديال ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في سوتشي قبل عامين، تسنح لنا الفرصة لنظهر للعالم ما الذي تستطيع أن تفعله روسيا، لقد دللنا في مرات كثيرة على أننا أمة رياضية، علينا أن نفعل كل ما يمكننا من أجل تقديم أفضل حفل رياضي، أما بالنسبة لكرة القدم، آمل أن يساعد هذا في أن يكون الدوري الروسي أكثر قوة وإثارة للاهتمام».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات