مان يونايتد يواجه سلتا فيغو في نصف نهائي «يوروبا ليغ»

أوقعت قرعة نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم التي سحبت الجمعة في نيون، مانشستر يونايتد الإنجليزي مع سلتا فيغو الإسباني، وليون الفرنسي ضد اياكس أمستردام الهولندي.

وتقام مباراتا الذهاب في أمستردام وفيغو في الرابع من مايو المقبل، ومباراتا الإياب في ليون ومانشستر في الحادي عشر منه.

ويخوض المتأهلان من دور الأربعة المباراة النهائية في الرابع عشر من الشهر ذاته في ستوكهولم. وتأهل مانشستر بفوزه على اندرلخت البلجيكي 2-1 بعد التمديد في إياب ربع النهائي (تعادلا 1-1 ذهاباً)، وسلتا فيغو بتعادله مع غنك البلجيكي 1-1 (فاز ذهاباً 2-1)، وليون على حساب بشيكتاش التركي بعد أن حسم مباراة الإياب 7-6 بركلات الترجيح (لتعادلهما 2-1 ذهابا وإياباً)، في حين تخطى اياكس شالكه الألماني 2-1 بعد التمديد (خسر ذهاباً 2-3).

ويشارك بطل يوروبا ليغ مباشرة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان اشبيلية الإسباني بطل يوروبا ليغ في النسخ الثلاث السابقة خاض غمار دوري الأبطال هذا الموسم، لكن مشواره توقف في الدور ثمن النهائي أمام ليستر سيتي الانجليزي بعد أن فاز عليه في إسبانيا 2-1 وخسر أمامه في انكلترا صفر-2.

ويولي مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أهمية خاصة بلقب البطولة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، كونه يجد صعوبة في احتلال احد المراكز المؤهلة مباشرة عبر الدوري الانجليزي الذي يحتل فيه حاليا المركز الخامس.

ولم تعرف حتى الآن خطورة إصابة هداف مانشستر يونايتد، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، التي تعرض لها أمام اندرلخت.

تعليقات

تعليقات