توتنهام يضيق الخناق على تشلسي وينتظر خدمة من يونايتد

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق توتنهام المطلوب منه بفوزه المتوقع والكبير على ضيفه بورنموث 4- 0 أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وأصبح بانتظار خدمة من مانشستر يونايتد الذي يستضيف اليوم تشلسي المتصدر على «اولدترافورد».

وشهدت المرحلة نفسها فوز واتفورد على سوانسي سيتي 1 - 0 وإيفرتون على بيرنلي 3 - 1 وستوك سيتي على هال سيتي بنفس النتيجة وتعادل كريستال بالاس مع ليستر سيتي 2 - 2 وسندرلاند مع ويستهام بنفس النتيجة.

وعلى ملعب «وايت هارت لاين»، لم يجد توتنهام صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي بين جمهوره والسابع تواليا بالمجمل، وجاء على حساب بورنموث الذي أجبر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على الاكتفاء بالتعادل السلبي عندما تواجه الفريقان ذهابا في أكتوبر الماضي.

وحسم توتنهام اللقاء في غضون 4 دقائق بعدما افتتح البلجيكي موسى دمبيلي التسجيل في الدقيقة 16 إثر ركنية نفذها الدنماركي كريستيان ايريكس، ثم أضاف الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين الثاني في الدقيقة 19 بعد تمريرة من هاري كين العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب حوالي شهر (شارك بديلا في لقاء المرحلة السابقة التي فاز بها فريقه على واتفورد 4-0 )، مسجلاً هدفه الخامس في مبارياته الست الأخيرة في الدوري.

ضربة قاضية

وفي بداية الشوط الثاني، وجه كين الضربة القاضية لبورنموث بعد تمريرة من ديلي آلي (48)، ليصبح رابع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل 20 هدفاً أو اكثر لثلاثة مواسم متتالية بعد الن شيرر والفرنسي تييري هنري والهولندي رود فان نيستلروي.

وأكد كين أن بورنموث من ضحاياه المفضلة لأن هدفه أمس كان السادس له في المواجهات الأربع التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز. وعندما كان الحكم في طريقه لإطلاق صافرة النهاية، خطف توتنهام هدفه الرابع عبر البديل الهولندي فينسنت يانسن (2+90).

ورفع توتنهام الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في المراحل الـ17 الأخيرة، رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن جاره اللدود تشلسي المتصدر الذي يحل اليوم ضيفا على غريمه مانشستر يونايتد في مباراة يعول عليها كثيرا سبيرز من أجل العودة بقوة إلى دائرة المنافسة على اللقب الذي أفلت منه في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي.

وستكون نهاية الموسم صعبة جدا على توتنهام، لا سيما أن بانتظاره مباريات قوية جداً يبدؤها في المرحلة المقبلة ضد ليستر سيتي بطل الموسم الماضي في معقل الأخير، كما يلتقي جاره اللدود ارسنال على أرضه في المرحلة 35 ثم يستضيف أيضا مانشستر يونايتد في الاختبار قبل الأخير.

Email