موناكو يحلق بصدارة الدوري الفرنسي

عزز فريق موناكو صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بتغلبه على آنجيه 1 - 0 خلال المباراة التي جمعتهما أمس في المرحلة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري. ويدين موناكو بالفضل في هذا الفوز للاعبه راداميل فالكاو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة.61 ورفع موناكو رصيده إلى 74 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد آنجيه عند 39 نقطة في المركز الثاني عشر.

يشار إلى أن هذا الفوز هو الثالث والعشرين لموناكو هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في خمس، فيما تعد هذه الهزيمة هي الخامسة عشرة لآنجيه مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في ست.

ثنائية

وهز ماريو بالوتيلي الشباك لأول مرة خارج ملعب فريقه نيس هذا الموسم ليقوده للفوز 2-1 على مضيفه ليل وينعش آماله في المنافسة على اللقب وارتقى نيس، الذي غاب عنه مهاجمه المصاب الحسن بليا ولاعب الوسط ويلان سيبرين، إلى المركز الثاني برصيد 70 نقطة من 32 مباراة. وسجل الإيطالي بالوتيلي هدفيه 12 و13 في الدوري ليعدل نيس تأخره بهدف في الدقيقة 14 عبر إبراهيم أمادو لاعب ليل.

وبعد ثلاث دقائق عادل بالوتيلي النتيجة مستفيداً من تمريرة طويلة المدى من فالنتان ايسيريك. ومع صفارة نهاية الشوط الأول ضاعف مهاجم ليفربول السابق الغلة بعدما تصدى فنسنت انياما لمحاولة ريكاردو بيريرا ليجد بالوتيلي الكرة في طريقه ويودعها الشباك.

وكانت هذه المرة الأولى التي يهز فيها بالوتيلي الشباك خارج الأرض هذا الموسم، بعدما سجل أهدافه 11 السابقة على ملعب نيس. وتركت الهزيمة ليل في المركز 13 برصيد 37 نقطة.

تعليقات

تعليقات