بايرن يكتسح أوغسبورغ ويقترب من الاحتفاظ باللقب - البيان

بايرن يكتسح أوغسبورغ ويقترب من الاحتفاظ باللقب

تقدم بايرن ميونخ خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الخامس على التوالي بعدما حقق انتصاراً ساحقاً وتغلب على ضيفه أوغسبورغ 6 - 0 أمس ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

ويدين بايرن ميونخ بفضل كبير في الفوز لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية (هاتريك) للفريق وتوماس مولر الذي أحرز ثنائية، بينما كان الهدف الآخر من نصيب تياغو ألكانترا. وانتهت مباراة الديربي بين شالكه وضيفه بوروسيا دورتموند بالتعادل 1 - 1 .

كما شهدت المرحلة نفسها أمس فوز فيردر بريمن على مضيفه فرايبورغ 5 - 2 ولايبزغ على دارمشتاد 4 - 0 وهامبورغ على كولون 2 - 1. وعلى ملعب «أليانز أرينا»، افتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 17 ثم أضاف توماس مولر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 36.

الهدف الثالث

وفي الشوط الثاني، سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن في الدقيقة 55 ثم أضاف تياغو ألكانترا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 62، وأكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته (هاتريك) بإضافة الهدف الخامس لبايرن في الدقيقة 79، قبل أن يختتم مولر التسجيل بالهدف الثاني له والسادس لبايرن في الدقيقة 80.

وفرض بايرن ميونخ هيمنته المطلقة على المباراة على مدار شوطيها وكاد يحقق الفوز بعدد أكبر من الأهداف لكن عدة فرص أهدرت خاصة خلال الشوط الأول، بينما لم يصنع أوغسبورغ أي فرصة هجومية طوال المباراة وأنقذه التماسك الدفاعي في بعض الفترات من تلقي هزيمة مهينة بشكل أكبر. ورفع بايرن ميونخ رصيده في الصدارة إلى 65 نقطة بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه لايبزغ صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 29 نقطة.

وأفلت شالكه من الهزيمة على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند وتعادل معه 1 - 1 ليرفع شالكه رصيده إلى 34 نقطة في المركز التاسع مقابل 47 نقطة لدورتموند في المركز الرابع. وتقدم دورتموند بهدف سجله بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة 53 ثم أدرك ثيلو كيرير التعادل لشالكه قبل 13 دقيقة من النهاية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات